لوف ينفي تخوفه من قرعة اليورو ويؤكد قدرة المانشافت على المنافسة

لم يُخفِ يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، سعادته البالغة بمستوى المانشافت خلال مواجهة أيرلندا الشمالية، التي انتهت بفوز فريقه (6-1) في ختام مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وتحدث لوف عقب المباراة، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم، قائلًا “المباراة كانت ممتعة، ولعبنا بثبات حتى النهاية، حتى بعد التقدم بـ3 أهداف، واصلنا التقدم للأمام وأردنا تسجيل المزيد، وهو ما يجعلنا نشعر برضا بالغ“.

وأضاف “أيرلندا الشمالية تقدمت في النتيجة من أول تسديدة على مرمانا، لكننا لم نتأثر بذلك، على الرغم من عدم سهولة العودة، خصوصا مع اعتماد المنافس على اللعب بعمق دفاعي شديد، إلى جانب قيامهم بتحصين منطقة الجزاء أمامنا بـ9 لاعبين في بعض الأحيان“.

وأثنى لوف على أداء لاعبيه وكيفية تعاملهم مع التأخر في النتيجة، مضيفًا: “لقد طالبتهم باللعب والركض بسلاسة، لهذا قدمنا عرضًا مميزًا أمتع الجماهير، ومضى كل شيء بأفضل طريقة حتى النهاية”.

وامتدح المدرب الألماني لاعبه سيرجي جنابري، الذي سجل ثلاثية “هاتريك” قائلًا: “إنه لاعب من طراز مدهش، ودائم الخطورة أمام المرمى، وبإمكانه فتح مساحات لنفسه بطرق مختلفة، كما أنه يتحلى بالهدوء والبرود في اللمسة الأخيرة“.

كما أثنى لوف أيضًا على لاعبه ليون جوريتسكا بعد تسجيله هدفين مشيرًا إلى تميزه في الجانب التهديفي رغم كونه لاعب وسط، حيث أضاف: “إنه قادر دومًا على القدوم من العمق، كما أنه لا يمكن التنبؤ بما سيفعله“.

 وفي ختام تصريحاته، بدد لوف أي مخاوف بشأن قوة المجموعة المنتظرة لمنتخب بلاده في بطولة اليورو، مذكرًا الجميع بصعوبة مجموعة المانشافت في نسخة عام 2012، حينما كانت تضم هولندا، البرتغال والدنمارك، لكن الفريق تجاوزها متصدرًا بالعلامة الكاملة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.