الفتح: العبادي تراجع عن تأييد مقررات اجتماع الحكيم بتوجيه أميركي

المراقب العراقي/ بغداد…

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، عن إصدار أميركا توجيهاً لرئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بالتراجع عن تأييده وموافقته على مخرجات اجتماع القوى السياسية في منزل رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم.

وقال الموسوي في تصريحات تابعتها “المراقب العراقي” إن “القوى السياسية بما فيها جناح حيدر العبادي وأسامة النجيفي كانت حاضرة في اجتماع القوى السياسية في منزل رئيس تيار الحكيم السيد عمار الحكيم”، مبيناً ان “جميع ملاحظات العبادي دونت في الورقة وبالتالي كان طول الاجتماع هناك سجال وتوافق في المخرجات بالورقة والسقوف الزمنية”.

وأضاف “فوجئنا جميعاً في بيان خرج من العبادي يخالف لما طرحه في داخل الاجتماع، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على ان هناك أمراً أو توجيها من طرف ثالث رفض الورقة باعتبار ان هذه الورقة ستنهي الازمة”.

وأوضح الموسوي، أن “الطرف الثالث هو الجانب الامريكي الذي لا يريد إصلاحاً أو تغييراً حقيقياً للأزمة لأنه لن يصب في مصلحة اميركا التي تراهن على اللا دولة والفوضى وسقوط العراق وتقسيمه وبالتالي هناك اطراف اخرى تحابي المعسكر الامريكي وتأخذ اوامرها منه قامت بإصدار بيانات بنفس الشكل الذي اصدره العبادي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.