مسعود يؤكد مشاركة العراق بثلاثة أندية في دوري الأبطال

علق رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، على زيادة مقاعد العراق في دوري أبطال آسيا ابتداءً من 2021.

وقرر الاتحاد الاسيوي، زيادة عدد الأندية من 32 إلى 40 نادياً في نسخة 2021.

وقال مسعود إن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتمد قرار زيادة عدد الأندية في دوري ابطال آسيا ابتداءً من 2021 إلى 40 نادياً بدلاً من 32“.

وأضاف، أن “العراق سيحصل على مقعد إضافي في النسخة بعد المقبلة، بالتالي سنشارك بثلاثة أندية، ناديان يتأهلان مباشرة وناد يلعب في الملحق المؤهل لدوري الأبطال“.

وتابع مسعود، أن “الحصول على مقعد إضافي هو استحقاق للعراق، الكرة العراقية في تطور مستمر ونطمح للوصول إلى مستويات أعلى في السنوات المقبلة“.

وقرر الاتحاد الاسيوي إضافة مقعد للاتحادات الوطنية من 7-10، إذ يحتل العراق المركز التاسع في تصنيف الاتحادات الوطنية.

وخلال الاجتماع صادقت اللجنة أيضاً على اعتماد خطوة لتطوير مسابقات المنتخبات الوطنية، وفق إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد لجعل كرة القدم الرياضة الأولى في القارة، حيث تقرر استحداث أسبوع كرة القدم في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وعقدت لجنة المسابقات اجتماعها الثاني للدورة 2019-2023 برئاسة تان كووك توان، حيث تم الاطلاع على مقترح توسيع دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، وبحيث يرتفع عدد الاتحادات الوطنية المشاركة فيها من 12 إلى 20، تعبيراً عن مبدأ الشمولية والادماج في الاتحاد القاري.

وأضاف تران: “بعد أن شهدنا ارتفاع المستوى الفني ومستوى المنافسة في كأس آسيا 2019، أنا واثق أن بطولاتنا للأندية ستشهد ذات التأثير الإيجابي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.