فوائد منتجات الالبان لصحة الجسم 

إن الألبان هي واحدة من المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية في نظام غذائي متوازن، جنبا إلى جنب مع الفواكه والخضراوات والحبوب والبروتينات.

وتشمل بعض الإرشادات والتوصيات في الدراسات الغذائية تناول الألبان الخالية من الدهون والألبان قليلة الدسم. ولكن في الآونة الأخيرة، بدأ المزيد من الخبراء في إبداء الاهتمام بمنتجات الألبان كاملة الدسم. ومن ثم فإنه من الضروري معرفة فوائد تناول منتجات الألبان، وعلى أي أساس يمكن المفاضلة بين اللبن كامل أو خالي الدسم، وفقا لما نشره موقع “My Fitness Pal”.

يعتبر الحليب ومنتجات الألبان من المغذيات شديدة الكثافة، لأنها تحتوي على الفيتامينات A وB6 وB12 وD وK، وكذلك الكالسيوم واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك. ويمكن للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم تعزيز صحة القلب، عن طريق خفض ضغط الدم.

وأظهرت الأبحاث العلمية، التي أجريت في عام 2011، أن منتجات الألبان تسهم بنسبة 10-13٪ فقط من السعرات الحرارية في النظام الغذائي الأميركي المتوسط، ولكنها تمثل 47٪ من الكالسيوم و42٪ من فيتامين A و65٪ من فيتامين D في تلك الأنظمة الغذائية. وتساعد الدهون الموجودة في منتجات الألبان على امتصاص المزيد من فيتامين A وD وK والكالسيوم، كما تساعد على الشعور بالشبع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.