اليوم.. الريال في اختبار صعب أمام سان جيرمان وصراع متجدد بين اليوفي وأتلتيكو مدريد

يسعى ريال مدريد للتأهل عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي في لقاء قمة الثلاثاء في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الفريق الفرنسي ضمن تأهله في الجولة الماضية بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية منها فوز بثلاثية نظيفة على الفريق الملكي في باريس في الجولة الأولى.

ويحتاج الميرينغي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13ً) إلى نقطتين من المباراتين الأخيرتين أمام سان جيرمان ومضيفه كلوب بروج البلجيكي لضمان تأهله.

كما أن تعادل أو خسارة بروج أمام مضيفه غلطة سراي التركي سيمنح التأهل للفريق المدريدي بغض النظر عن نتيجته، ويحصر المنافسة بين الفريقين على البطاقة المؤهلة إلى “يوروبا ليغ

ويعوّل زين الدين زيدان المدرب الفرنسي للفريق الإسباني على صحوة لاعبيه في المباريات الأخيرة والنتائج الكبيرة التي حققوها على صعيد الدوري المحلي أو في دوري الأبطال.

وفاز ريال في خمس من آخر ست مباريات خاضها، وتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 19 هدفاً، ولم يتلقوا غير هدف واحد.

ويتألق في صفوف ريال المهاجم المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة متصدر لائحة الهدافين في الدوري الاسباني برصد 10 أهداف، وأشاد به مدربه بالقول “لا أدري ما اذا كان بنزيمة افضل لاعب في الدوري حاليا، كل شخص يرى ذلك من زاوية معينة. انا سعيد من اجله وكل يوم يثبت بانه لاعب محوري في الفريق”.

واعتبر زيدان فريقه الآن “هو افضل مما كان عليه في مباراة الذهاب بكل بساطة. خضنا مباراة معقدة في باريس لكن الامر اصبح من الماضي. لن نلعب للثأر، كل ما نريده هو خوض مباراة جيدة”.

في المقابل تحتوي تشكيلة فريق المدرب الألماني توماس توخل على لائحة طويلة من المصابين تشمل الألماني ثيلو كيهرر والإسباني أندير هيريرا والبلجيكي توما مونييه.

ويتصدر سان جرمان برصيد 12 نقطة بفارق 5 نقاط عن ريال، ويحتل كلوب بروج المركز الثالث بنقطتين، وغلطة سراي الرابع بنقطة واحدة.

من جانب آخر يطمح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى حسم تأهله من مدينة تورينو أرض فريق يوفنتوس الإيطالي عندما يحل ضيفاً عليه ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويحتاج الضيوف إلى فوز في عقر دار “السيدة العجوز” لضمان مرافقتها إلى الدور المقبل، وإلا فإن عليهم انتظار المرحلة الأخيرة عندما يستضيفون لوكوموتيف موسكو الروسي، وينتقل يوفنتوس إلى ألمانيا لملاقاة باير ليفركوزن.

وحسابياً لا تزال الفرق الثلاثة قادرة على التأهل إلى دور الـ16 إلى جانب يوفنتوس صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.

ويملك أتلتيكو سبع نقاط بفارق 4 نقاط لوكوموتيف وباير ليفركوزن.

ويمكن لنتيجة المباراة الثانية التي يستضيف فيها الفريق الروسي نظيره الألماني أن تحسم شكل ترتيب المجموعة بشكل كبير أيضاً حيث إن خسارة أحدهما دون فوز أتلتيكو يحصر المنافسة على التأهل بين الفريق الإسباني والفائز.       

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.