Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

خلال شهر واحد.. انتهاكات واقتحامات وحشية تمارسها السلطات السعودية بحق أبناء القطيف

المراقب العراقي/ متابعة…

أعلن موقع “ثوار النمر” الخاص بالمعارضة السعودية الشيعية في القطيف عن احصائية لانتهاكات العدوان السعودي بحق الثائرين، مبينا أنه تم استشهاد واعتقال ثلاثة معارضين، في حين قام العدوان بتنفيذ ثلاثة اقتحامات فضلا عن صدور أربعة أحكام ظالمة.

وقال الموقع، في بيان تابعته “المراقب العراقي” إن ” العدوان السعودي قام خلال شهر تشرين الثاني المنصرم بقتل شهيد واحد من المعارضة الشريفة، وهو الشهيد حسين علي عبد العزيز آل ربح”، مشيرا الى أن “آل ربح استشهد في داخل غياهب السجون السعودية بعد اعتقاله مدة سنتين والتي عانى فيه من الأمراض التي لحقت به جراء التعذيب من فشل كلوي وشلل نصفي حتى ارتحل شهيداً بتاريخ 12 تشرين الثاني الماضي فيما تم تسليم جثمانه بعد فحصه من قبل الطب الشرعي، بتأريخ 2019/11/13”.

وأضاف البيان أن “القوات السعودية الغاشمة اقتحمت بلدة الخويلدية بالقطيف بعدد من المركبات الحربية والمصفحات وتم اقتحام أحد المباني السكنية واعتقال (الشاب مهدي أحمد آل بزرون) بعد تطويق المبنى والحي بالكامل، بتاريخ 2019/11/5”.

واكمل أن “القوات السعودية الغاشمة اقتحمت بلدة الشويكة وسط القطيف منزل عائلة المعتقل مهدي آل بزرون، بعد اقتحام شقته في بلدة الخويلدية بتاريخ 5 تشرين الثاني دون معرفه الأسباب لهذا الاقتحام البربري بعد اعتقال ابنها. وتم ايضا اعتقال شخص واحد على الأقل من حي أم الجزم لحظة اقتحام الحي، بتاريخ 2019/11/6”.

وأوضح “كما قامت القوات باقتحام القوات السعودية الغاشمة بلدة الخويلدية بعد اقتحامه الأول بتاريخ 5 نوفمبر، وبالمدرعات الحربية والمصفحات ودون معرفة الاسباب لهذا الاقتحام والاستفزاز، بتاريخ 2019/11/12”.

وفيما يخص الاعتقالات فانه وبحسب البيان “فقد أقدم العدوان على اعتقال الشاب مهدي أحمد آل بزرون، من شقته في بلدة الخويلدية بالقطيف، بتاريخ 2019/11/5، في حين قام باعتقال الشاب عبدالمحسن سليمان آل سويكت، من أمام باب منزل في حي أم الجزم في أثناء اقتحام القوات السعودية الغاشمة بلدة الشويكة بالقطيف، بتاريخ 2019/11/6”.

وفيما يخص الافراج عن المعتقلين “تم الإفراج عن الشيخ جعفر حسن آل صويلح، من أهالي بلدة الخويلدية بعد اعتقاله مدة 3 سنوات ونصف في سجن المباحث العامة بالدمام، وكذلك عن شاب آخر وهو ماجد أسعد المجاب، من أهالي مدينة صفوى بعد اعتقال مدة 8 سنوات في سجن المباحث العامة بالدمام وأخيرا الشاب محمد علي آل لباد، من أهالي بلدة العوامية بعد اعتقال مدة 7 سنوات في سجن المباحث العامة بالدمام”.

وتابع البيان أنه  “تم عقد جلسة محاكمة بالمحكمة الجزئية المتخصص بالرياض للمعتقل حسين عبدالله الصادق، المعتقل منذ تشرين الأول من العام 2015 حيث تعتبر هذه الجلسة السادسة له بالمحكمة”.

وأشار الى أن “المحكمة الجزئية المتخصصة أصدرت حكما ابتدائيا بالسجن 12 سنة بحق المعتقل محمد صالح السيهاتي وكذلك حكم بالسجن 3 سنوات بحق المعتقل سعود أحمد آل ربح في أواخر شهر تشرين الاول 2019 بعد سنتين من الاعتقال”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.