Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الطائرات ..11 ساعة في السماء ثم عادت  ورحلات “بجنيه إسترليني واحد”

المراقب العراقي/ متابعة…

تخيل نفسك تسافر بالطائرة لمدة 11 ساعة متواصلة، مع كل التعب والإرهاق الذي يرافقك، وثم تعود من حيث أتيت.

هذا ما حصل بالفعل مع ركاب طائرة تابعة للخطوط الهولندية “كي أل أم”، الأسبوع الماضي، بحسب ما أفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة أقلعت من أمستردام باتجاه مكسيكو سيتي، لكن بعد أن حلقت لمدة 5 ساعات ونصف الساعة، اتخذ قرار بالعودة إلى العاصمة الهولندية.

واستغرقت العودة إلى مطار الإقلاع، المدة نفسها، مما يجعلها واحدة من أطول رحلات العالم التي تنتهي حيث بدأت.

وجاء قرار قائد الطائرة، بعدما علم أن بركان بوبوكاتبتبيل القريب من العاصمة المكسيكية كان في حالة ثوران، وهو ما يعني صعوبة التحليق في الأجواء هناك.

وقالت الشركة في بيان إن ثوران البركان خلق “ظروف طيران غير مواتية”، مثل الرماد المتصاعد إلى السماء.

وثمة سبب آخر دفع الطائرة الهولندية للعودة، إذ كان على متنها حمولة من الخيول.

وكانت رحلة “كي. أل. أم” فوق كندا عندما اتخذ قرار العودة إلى مطار سخيبول في هولندا.

وعادة ما تبحث شركات الطيران عن مطار بديل في الظروف الطارئة لكن تعثر ذلك في هذه بسبب حمولة الخيول الكبيرة.

ووقعت الحادثة، الخميس الماضي، وفي نهاية المطاف هبطت الرحلة بأمان في مطار سخيبول، وقالت الشركة إنه ستحجز للركاب رحلة بديلة تعويضا عما حدث لهم.

يحلم كثيرون بالسفر إلى وجهات يريدون زيارتها، بغرض السياحة أو زيارة الأصدقاء والأقارب، لكن أسعار تذاكر الطيران عادة ما تقف عائقا أمامهم.

لكن مع موسم التخفيضات، من “الجمعة السوداء” إلى “الاثنين الإلكتروني”، طرحت شركات طيران عروضا لا تصدق على أسعار تذاكرها، حتى إن “فيرجن أتلاتنك” أطلقت، الاثنين، عرضا لا يقاوم.

وقالت الشركة إنها بإمكان المسافرين على خطوطها شراء تذاكر ذهاب وعودة بقيمة جنيه إسترليني واحد.

وأوضحت “فيرجن أتلانتك” أنها ستمنح عبر موقعها 90 تذكرة ذهبية لعدة وجهات سفر دون أن تحددها، بحيث يجب على من يرغب في الحصول عليها زيارة الموقع الإلكتروني للبحث والشراء قبل النفاد.

وسيتمتع الحاصلون على هذه التذاكر بمزايا عدة، منها الحصول على مقاعد مع مسافة مريحة للأقدام، وأولوية إنهاء إجراءات السفر، حسبما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

ولتسهيل البحث عن الوجهات ومواعيد الرحلات الخاصة تلك التذاكر، نشرت الشركة على حسابها في موقع “تويتر” تغريدات تحتوي على حيل لتوفير الوقت والجهد في البحث.

لكن الأمر غير السعيد في القصة، أن التذاكر غير معفاة من الضرائب والرسوم، لكنها مع ذلك ستبقى رخيصة الثمن بشكل لا يصدق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.