Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

روحاني: إيران لم تُغلق باب المفاوضات ومستعدة للتحاور مع دول 5+1

المراقب العراقي/ متابعة…

قال الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني إن البلاد تعيش تحت ظروف الحظر دون أن تكون لها يد فيه، وهذا الحظر هو نتيجة تحريض الصهاينة والدول الرجعية في المنطقة والتنفيذ الجائر من قبل البيت الابيض.

وفي كلمة له في الملتقى الوطني السادس والعشرين للتأمين والتنمية، أضاف روحاني “لم يكن أمامنا إلّا طريق الثبات والمقاومة في مواجهة الاطراف التي فرضت الحظر، وفي الوقت نفسه لم نغلق باب الحوار، وبالتالي اذا كانوا مستعدين للتخلّي عن الحظر فإننا مستعدون للمفاوضات حتى على مستوى رؤساء دول مجموعة 5+1”.

وكرّر الرئيس روحاني موقف ايران واصرارها على انه متى ما تخلت امريكا عن الحظر الظالم والارهابي الذي فرضته على ايران، عند ذلك يمكن لقادة مجموعة 5+1 ان يجتمعوا دون أيّ مانع من إيران”.

وختم “لابد أن يعلم الجميع اننا في قضية الحظر لم نكن البادئين ولم يكن لدينا اي تقصير ولم نمارس العناد، وهذا امر مهم لان البعض يلقي في اذهان الشباب باننا نصرّ على العناد في حين ان الامر ليس كذلك واننا سحبنا هذه الحجة من أيديهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.