Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اسود الرافدين يخسر امام الأحمر البحريني ويودع بطولة الخليج

المراقب العراقي – صفاء الخفاجي

ودع منتخبنا الوطني بطولة خليجي 24 بعد خسارته امام نظيره البحريني (3-5) بفارق ضربات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بدأ منتخبنا المباراة ضاغطاً على مرمى المنتخب البحريني ساعياً لتسجيل هدف مبكر يربك به المنتخب البحريني وتحقق له ذلك بعد ان استغل مهند علي “ميمي” كرة مرتدة من حارس المرمى البحريني بعد كرة ثابتة سددها علاء عبد الزهرة وليتابعها ميمي مسجلا هدف التقدم للمنتخب العراقي في الدقيقة السادسة.

واستمر الفريق العراقي بتفوقه مع السيطرة على منطقة الوسط ومن ثم بعدها بدا المنتخب البحريني بمحاولات للرد على الهدف العراقي وتحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الحادية عشر ابعدها الدفاع العراقي الى رمية جانبية.

وجاءت الدقيقة الخامسة عشرة لتشهد هدف التعادل للمنتخب البحريني بعد ركلة ركنية اسكنها اللاعب البحريني عبد الله الهزاع براسة داخل مرمى الحارس جلال حسن، ولم يهنأ المنتخب البحريني بالتعادل حيث سرعان ما استطاع إبراهيم بايش تسجيل هدف التقدم بعد ان تابع كرة بعيدة من امجد عطوان واستغل خروج حارس المرمى البحريني رافعا الكرة من فوقه ليعلن تقدم المنتخب العراقي.

واستمر المنتخب العراقي بمحاولاته لتسجيل الهدف الثالث والسيطرة على منطقة الوسط حيث قام المدرب كاتانيتش باجراء تبديل اضطراري بإخراج امجد عطوان واشراك اللاعب محمد قاسم في الدقيقة 40 من الشوط الأول والذي شهدت دقائقه الأخيرة احراز المنتخب البحريني لهدف التعادل في الدقيقة 47 بعد خطا دفاعي بين علاء مهاوي واحمد إبراهيم عن طريق اللاعب محمد مرهون ومن ثم اعلن حكم المباراة الياباني صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط بدا المنتخب ضاغطا على المرمى العراقي واستطاع الحصول على كرة ثابتة في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني استطاع الحارس جلال حسن ابعادها الى ركلنة ركنية واستمر الفريقان بمحاولات غير جدية لاحراز التقدم  لكنها باءت بالفشل، واجرى كاتانيتش التبديل الثاني باشراك شريف عبد الكاظم بديلا من علاء عبد الزهرة محاولا تنشيط الخط الامامي للمنتخب العراقي.

وحانت فرصة جديدة للمنتخب العراقي في الدقيقة 74 اضاعها ميمي واستمر الضغط العراقي على المرمى البحريني مع سيطرة عراقية وتراجع بحريني واضح في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت إضاعة علاء مهاوي لفرصة حقيقة سدد الكرة من خلالها الكرة خارج المرمى في الدقيقة 80 ومن ثم اعلن الحكم الياباني نهاية المباراة بالتعادل لهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الإضافي الأول أضاع إبراهيم بايش فرصة محققة للتسجيل بعد ان سدد كرة سهلة امام المرمى لتذهب في أحضان الحارس البحريني.

واستمر المنتخب العراقي بالسيطرة على المباراة وفي الدقيقة 97 أضاع مهند علي وشريف عبد الكاظم فرصة محققة للتسجيل بتسديده الكرة فوق المرمى وحاول من جديد علي فائئز في الدقيقة المئة ابعدها الحارس البحريني الى ركلة ركنية وفي الدقيقة الثانية بعد المئة انقذ حارس المرمى العراقي جلال حسن لهدف محقق للمنتخب البحريني بعد تصديه لتسديدة اللاعب البحريني واستمر الفريقيان بالتراجع البدني الواضح على الفريقان حتى شهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ركلة ركنيه نفذها علي عدنان على رأس احمد إبراهيم ولكن الحارس البحريني انقذ مرماه بصعوبة ليعلن الحكم صافرة النهاية والذهاب الى ركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الجزاء أضاع اللاعب العراقي محمد قاسم ركلة الجزاء الرابعة لتنتقل البحرين الى المباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة (5-3).

 

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.