Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

فيتامينات تحافظ على سلامة الشعر

تعد الفيتامينات الخاصة لنمو وجمال الشعر بالإضافة لتناول نظام غذائي غني بالعناصر المغذية لجعله أكثر كثافة وصحة، ولكن أفضل الفيتامينات لنمو الشعر يمكن أن تضمن حصولك على ما يكفي من أدوات تعزيز صحة الشعر.

فما هي بعض المكونات الرئيسية التي يجب أن تبحث عنها للحصول على شعر صحي وقوي وخالي من تساقط الشعر؟، فيلعب فيتامين B12 والحديد دورًا رئيسيًا في نمو الشعر، بينما تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين والمكملات التي تحتوي على البروتين والكيراتين وهي عناصر حيوية في بنية شعرك، كما إن السيلينيوم والبيوتين ضروريان أيضًا لشعر قوي.

تحتوي المكملات الغذائية على كل تحتاجه للحصول على شعر قوي، ومنها الكولاجين والسيليكا والبيوتين وفيتامينات A و B و C و D وحمض الفوليك، ومن الأفضل تناول الحبوب الغنية بهذه العناصر لمدة شهر على الأقل لمنحهم وقتًا للعمل في تقوية الشعر.

للمساعدة في زيادة منع تساقط الشعر، فعليك تناول فيتامين C، بالإضافة إلى البيوتين والزنك، ويوصى باتخاذ هذه العناصر ما لا يقل عن ستة أشهر للحصول على أقصى قدر من النتائج.

عليك الإكثار من تناول الحبوب الغنية بالحديد والبيوتين وحمض البانتوثنيك والسيلينيوم، للحصول علي شعر قوي.

يبدأ الشعر الصحي من الداخل، ولذا عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A وومضادات الأكسدة، وهذه العناصر تساهم في  تحفز الكيراتين لتعزيز نمو الشعر .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.