Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اليوم.. ليفربول يتسلح بتأريخه أمام سالزبورج لمواصلة الدفاع عن لقبه

يرحل ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، لمواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي على ملعب ريد بول أرينا، وذلك في ختام مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متقدما بنقطة واحدة عن نابولي الإيطالي، بينما يملك سالزبورج في رصيده 7 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل جينك البلجيكي ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وهذه هي المواجهة الثانية بين الفريقين، وذلك بعدما تواجها في الجولة الثانية هذا الموسم، وحينها فاز ليفربول بنتيجة 4-3 على ملعب أنفيلد، وكان الريدز قد تقدم بثلاثية نظيفة في أول 36 دقيقة.

وبشكل عام حقق ليفربول الانتصار في 5 مباريات من أصل 7 مواجهات سابقة أمام الأندية النمساوية في جميع المسابقات الأوروبية (تعادل وحيد- هزيمة وحيدة).

وخسر سالزبورج 4 مباريات من 5 مواجهات سابقة أمام الأندية الإنجليزية في جميع المسابقات الأوروبية، واستقبلت شباكه هدفين على الأقل في كل مباراة منها (13 هدفًا في المجموع)0.

وعلى ملعبه، تعادل سالزبورج مع بلاكبرن 2-2 في شهر أيلول من عام 2006 في كأس الاتحاد الأوروبي، وخسر أمام مانشستر سيتي 2-0 في أيلول من عام 2010 بالدوري الأوروبي.

 

وحقق ليفربول انتصارين فقط في آخر 11 مباراة خاضها خارج ملعبه في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا (انتصارين- 3 تعادلات- 6 هزائم).

وخسر الريدز 4 مباريات من آخر 5 لقاءات، وآخر مرة حقق فيها الريدز انتصارين متتاليين خارج ملعبه في دور المجموعات، كان في شهر أيلول من عام 2008، تحت قيادة المدرب رافا بينيتز.

أما سالزبورج، فحقق الانتصار في 15 مباراة وخسر لقاءً وحيدا، في آخر 20 مباراة خاضها على ملعبه في المسابقات الأوروبية، وأتت تلك الهزيمة هذا الموسم أمام نابولي الإيطالي.

وفشل كل من ليفربول وريد بول سالزبورج في الحفاظ على نظافة شباكهما في أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم.

ويخشى الريدز من أن يصبح ثاني حامل للقب يفشل في الحفاظ على نظافة شباكه في أول 6 مباريات بعد التتويج باللقب، بعدما عاني ريال مدريد من نفس الأمر في موسم 2016-2017 (أول 10 مباريات).

وسجل مهاجم سالزبورج، إيرلنج هالاند في كل المباريات الـ 5 التي خاضها في دوري الأبطال، مسجلًا 8 أهداف بمعدل هدف كل 37 دقيقة، ولم يسبق أن تمكن لاعب من التسجيل في أول 6 مشاركات له في المسابقة.

ومنذ بداية موسم 2017- 2018، يعد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في دوري أبطال أوروبا، هما ثنائي الليفر روبرتو فيرمينو وجيمس ميلنر، بـ11 هدفًا.

ويملك سالزبورج ثالث أقوى خط هجوم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 16 هدفًا، خلف توتنهام (17 هدفًا) وبايرن ميونيخ (21 هدفًا).

ومنذ موسم 2003- 2004، أكثر فريق سجل أهدافًا في دور المجموعات من دوري الأبطال وودع البطولة من تلك المرحلة، كان تشيلسي عندما سجل 16 هدفًا في موسم 2012-2013، قبل أن ينتقل للدوري الأوروبي، ليتوج بلقبها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.