Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

كبير رؤساء شركات الطاقة بالشرق الاوسط: احتياطيات العراق قد تتجاوز السعودية

 

أكد كبير رؤساء شركات الطاقة في الشرق الأوسط في المنطقة أن احتياطي النفط العراقي لديه القدرة على تجاوز احتياطي السعودية وان كثيرا من المناطق في البلاد لازالت غير مستكشفة .

ونقل موقع  عن الرئيس التنفيذي لشركة الهلال ماجد جعفر قوله في مؤتمر “سالت” الأول إنه “وعلى الرغم من سنوات من الفساد ونقص البنية التحتية والحرب التي دامت خمس سنوات على داعش في العراق ، فقد نجحت البلاد في زيادة إنتاجها من النفط من 1.5 مليون برميل يوميًا إلى 5 ملايين برميل”.

واضاف في جلسة نقاشية عن ديناميات السلطة في قطاع الطاقة في ابو ظبي أن “هذا يعطي بعض المؤشرات على إمكانات الاحتياطي في العراق ، والتي أعتقد أنها يمكن أن تتجاوز السعودية”، مشيرا الى أن “أجزاء من البلاد لا تزال غير مستكشفة”.

وتابع أنه ” ومن اجل الاستفادة من الامكانيات الكاملة للبلاد في قطاع الطاقة فانه يجب أن يتم  تحسين مناخ الاستثمار باعتباره امرا ضروريا”.

واوضح التقرير أن “صناعة النفط والغاز في الشرق الاوسط تخلت في الاونة الاخيرة عن قدر كبير من حصتها في السوق إلى نظرائها الأمريكيين”، مبينا أنه “مع تحول الولايات المتحدة إلى واحدة من أكبر المنتجين في العالم ، فإن اقتصادها من حيث إجمالي الناتج المحلي يكون أفضل إذا كانت أسعار النفط أعلى ، وهذا يغير جميع الحسابات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.