نقابة معلمي كربلاء تدعو ذوي التلاميذ الى التحاق أبنائهم بالمدارس

المراقب العراقي/ كربلاء…

أعلنت نقابة معلمي كربلاء، اليوم الخميس، الاتفاق مع المتظاهرين على اقناع ذوي طلبة المراحل الابتدائية بارسال ابنائهم لاستئناف الدوام، وترك الخيار لطلبة الثانوية، فيما اشارت إلى اعتقال عدد ممن تعرضوا إلى المدارس في المحافظة.

وقالت النقابة في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، إنها استضافت ظهر اليوم “اجتماعا ضم مدير عام التربية ومدير الإشراف التربوي ومدير قسم الإمتحانات وتنسيقية كربلاء وعدد من نخب المتظاهرين وتناول اللقاء ما تعرضت له بعض المدارس إلى الإغلاق القسري من قبل مجهولين“.

وأضافت، أنه “تم الاتفاق على ادانة التجاوزات التي حصلت خلال اليومين الماضيين وإصدار بيان باسم الناشطين يتضمن ذلك، والعمل على إقناع العوائل على ارسال تلاميذ المدارس الإبتدائية إلى مدارسهم، وقيام مديرية تربية كربلاء بإصدار اعمام إلى جميع مدارس المحافظة، فضلا عن الإتفاق مع قيادة شرطة كربلاء على حماية المدارس وقيام المتظاهرين بإصدار بيان يوضح فيه عزل كل من يحاول تشويه سلمية التظاهرات ورفض حرفها عن مساراتها السلمية والحضارية“.

وتابعت: “كما تم الاتفاق على ادامة زخم التظاهراتـ فضلا عن ترك الخيار لطلبة المراحل الثانوية بالعودة إلى مقاعد الدراسة، علما ان جميع أعضاء الهيئات التعليمية والتدريسية متواجدون في مدارسهم وبدورها ستقوم مديرية التربية بإعمام ذلك“.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.