ابرز المشاكل التي تواجهنا اثناء الشتاء وطرق معالجتها

مع الشتاء تأتي مجموعة من الأمراض التي تجعل الحياة صعبة بعض الشيء، والتي تشمل البرد والسعال والإنفلونزا.

ووفقا لتقرير موقع “healthline” فانه شخص أبرز المشاكل الصحية الشائعة التي تواجهها في فصل الشتاء ونصائح الوقاية والعلاج المناسبة:

ومنها التهاب الحلق: ويشير الجفاف والألم والشعور غير المنتظم في الحلق إلى أنك تعاني من التهاب في الحلق، وهو نوع من الحساسية الشائعة التي تحدث فى الشتاء، وأحد الأسباب الرئيسية لالتهاب الحلق هو البرودة والطقس.

الربو: يحدث الربو بسبب التهاب في مجرى الهواء الرئة، مما يؤدى إلى أعراض مثل السعال والعطس وما إلى ذلك أيضا، وهناك نوعان من الربو: الربو التحسسى وغير التحسسى،  ويحدث الربو التحسسي بسبب الغبار والدخان وحبوب اللقاح والسبب غير التحسسي يحدث بسبب الطقس.

آلام المفاصل: ما يحدث في فصل الشتاء هو أن الجسم يحفظ المزيد من الحرارة، مما يؤدى إلى تدفق مزيد من الدم يجري تداولها على القلب والرئتين. في الوقت الذي يحدث فيه ذلك يم

كن أن يحدث آلام  في المفاصل والركبة والكتفين، لذا ينبغي للمرء أن يأخذ عناية إضافية خلال فصل الشتاء.

الوقاية والرعاية لصحة الشتاء: من الضروري اتخاذ الاحتياطات الأساسية خلال فصل الشتاء للبقاء بصحة جيدة وسعادة، وتكون النصائح الأساسية التي يجب اتباعها هي تغطية الفم، وغسل اليدين بشكل صحيح، وتجنب ملامسة الأتربة، والبقاء رطبًا وتناول نظام غذائي متوازن، بجانب الانغماس في تمارين منتظمة مثل السباحة واليوجا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.