اتحاد الكرة يتجه لاستئناف الدوري بنظام المجموعات

يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الخروج من مأزق إيقاف الدوري الممتاز، من خلال وضع بعض الحلول لاستئناف المسابقة ومنها اللجوء لدوري المجموعات.

وقال مصدر مقرب من لجنة المسابقات في تصريحات خاصة ل، إن الاتحاد بات مقتنعا بإقامة الدوري الممتاز تحت أي ظرف بعد استنزاف الوقت بسبب التوقفات الكثيرة التي طالت المنافسات.

وأضاف المصدر أن الاتحاد بدأ يقتنع بضرورة تغيير طريقة المسابقة وإلغاء فكرة الدوري العام وجميع الأفكار ذهبت لاختزال وقت البطولة والتي تذهب بالمسابقة إلى نظام المجموعات.

وبين أن الطريقة التي تعد أكثر إقناعًا بالنسبة للجنة المسابقات هو تقسيم الأندية على أربعة مجموعات ويتأهل البطل من كل مجموعة لتحديد التسلسل من البطل إلى المركز الرابع، وبالتالي سيكون هناك اختزال كبير في الزمن لإنهاء الدوري بوقت مبكر.

‏وأشار إلى أن الاتحاد يفكر في إعلان الآلية بانتهاء الشهر الأول من العام المقبل أي بعد انتهاء مهمة المنتخب الأولمبي الذي تنتظره مشاركة مهمة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.

وتابع في حال انتهت الاحتجاجات الشعبية ستتوزع المجموعات الأربع على مناطق المختلفة من البلاد، وفي حال استمرارها قد يضطر الاتحاد إلى خوض المنافسات في المنطقة الشمالية.

يشار إلى أن هذه الآلية تمثل وجهة نظر الاتحاد ولجنة المسابقات ولم تطرح على الأندية لمعرفة مدى مقبوليتها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.