اليوم.. مانشستر سيتي يستضيف ليستر سيتي في قمة الوصافة

تتجه الأنظار اليوم السبت، صوب ملعب الاتحاد، والذي سيكون مسرحًا للقمة المرتقبة التي ستجمع بين حامل اللقب مانشستر سيتي وضيفه ليستر سيتي، ضمن لقاءات الجولة رقم 18 من الدوري الإنجليزي.

وتكمن أهمية ذلك اللقاء في المستوى اللافت للنظر الذي يقدمه ليستر هذا الموسم، من خلال تواجده في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، بينما يحل مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز بأربع مباريات من آخر 5 لقاءات جمعته بليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وخسر مباراة واحدة بنتيجة 2-1 في شهر ديسمبر/كانون الأول من الموسم الماضي على ملعب كينج باور.

وخسر ليستر سيتي آخر 3 مباريات خاضها في الدوري خارج ميدانه أمام مانشستر سيتي، بعدما تمكن من الفوز بأربع مباريات من أول 5 زيارات لملعب مانشستر سيتي.

ولم يخسر مانشستر سيتي مبارتين متتاليتين على ملعبه في الدوري، منذ شهر فبراير/شباط من عام 2016، تحت قيادة المدرب مانويل بيلجريني، ومن بينهما الخسارة أمام ليستر سيتي بالذات بنتيجة 3-1، وكانت تلك آخر مرة تواجه فيها الفريقان في الدوري، ويتفوق فيها ليستر على مانشستر سيتي في جدول الترتيب.

 

وحقق مانشستر سيتي الانتصار في 249 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ يوم 1 كانون الثاني من عام 2010، وبإمكانه أن يصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يتمكن من الوصول إلى 250 انتصارًا ضمن عقد من الزمان، بعد مانشستر يونايتد في العقد الأول من الألفية الجديدة، عندما حقق الشياطين الحمر 255 فوزًا.

وتمكن ليستر سيتي من الفوز بآخر 4 مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي، بمجموع تلك اللقاءات 17- 1، ولم يسبق وأن تمكن الثعالب من الفوز بخمس مباريات متتالية خارج ميدانه من قبل.

ولم يحقق ليستر سيتي أي انتصار في آخر 9 مباريات خاضها خارج ملعبه أمام حامل اللقب (تعادلين- 7 هزائم)، وذلك منذ التغلب على مانشستر يونايتد 1-0 في شهر يناير من عام 1998، وفشل الثعالب في التسجيل في 8 مباريات منها.

ويعد ليستر واحد من فريقين اثنين يملكان نسبة انتصارات 100% بعد التسجيل أولًا في المباراة هذا الموسم، رفقة ليفربول، محققًا الانتصار في 9 لقاءات حتى الآن، كما لا يوجد فريق حقق عدد أكبر من الانتصارات بعد استقبال شباكه الهدف الأول أكثر من ليستر سيتي (3 مباريات).

وسجل سيرجيو أجويرو، مهاجم السيتي 5 أهداف في 5 مباريات خاضها على ملعبه في الدوري أمام ليستر، وذلك على الرغم من فشله في التسجيل في 3 مباريات منها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.