مورينو يواجه فريقه السابق تشيلسي للاقتراب من صدارة البريميرليغ

تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد، صوب ملعب توتنهام هوتسبير، والذي سيكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، عندنا يستقبل توتنهام نظيره تشيلسي في ديربي لندني مثير.

ويحتل توتنهام المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وحقق توتنهام الانتصار في 3 من آخر 5 مواجهات جمعته بتشيلسي في البريميرليج وتعرض لهزيمتين، وهو نفس عدد الانتصارات التي حققها في المواجهات الـ20 التي سبقت تلك المباريات الخمس (3 انتصارات- 9 تعادلات- 8 هزائم).

ولم ينجح تشيلسي سوى في الفوز بمباراتين فقط خلال آخر 13 مواجهة خاضها خارج ميدانه في الدوري أمام توتنهام (5 تعادلات- 6 هزائم).

وسجل لتشيلسي في شباك توتنهام في عصر البريميرليج 53 لاعبًا مختلفًا، وهو أكثر فريق يسجل له أكبر عدد ممكن من اللاعبين أمام فريق آخر في المسابقة.

ويعد تشيلسي أكثر الفرق التي حققت الانتصارات في ديربيات لندن بتاريخ البريميرليج، بواقع 128 انتصارًا مناصفة مع آرسنال، أما توتنهام فهو ثاني أكثر الفرق التي خسرت في الديربي بواقع 87 هزيمة خلف وست هام (100).

وتمكن توتنهام من الفوز بـ4 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها في الدوري، وهو أكثر من عدد الانتصارات التي حققها في الدوري خلال المباريات الـ15 التي سبقت تلك اللقاءات الخمسة (3 انتصارات- 6 تعادلات- 6 هزائم).

أما تشيلسي فخسر 4 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها في الدوري، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها في البريميرليج في المباريات الـ24 التي سبقت تلك المواجهات الخمس (14 انتصارًا- 6 تعادلات- 4 هزائم)، ولم يخسر تشيلسي في 3 مباريات متتالية في الدوري منذ شهر نوفمبر / تشرين ثان من عام 2015.

وخسر تشيلسي 15 مباراة في جميع المسابقات خلال عام 2019، وهو أكبر عدد من الهزائم يتكبدها البلوز في عام ميلادي واحد منذ عام 2000 (15 هزيمة أيضًا)، أما آخر مرة تكبد فيها عدد أكبر من الهزائم، كان في عام 1994 بواقع 17 هزيمة.

وحقق جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، 12 انتصارًا وتعادل وحيد، في المواجهات الـ13 السابقة التي خاضها بجميع المسابقات على ملعبه أمام الفرق التي سبق وأن دربها، ومن بينها الفوز على تشيلسي 3 مرات (مرة رفقة إنتر ومرتين رفقة مانشستر يونايتد).

وسجل ديلي آلي، لاعب توتنهام 5 أهداف خلال آخر 4 مباريات خاضها في الدوري أمام تشيلسي، ولم يسجل آلي في فريق أكثر من تشيلسي في الدوري.

وساهم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، في تسجيل 12 هدفًا خلال آخر 9 مباريات خاضها على ملعبه في جميع المسابقات، من خلال تسجيل 7 أهداف وصناعة 5 آخرين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.