صراع ثلاثي على جائزة أفضل لاعب في افريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائزه، حيث سيتنافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019 المصري محمد صلاح، الفائز بها في العامين الماضيين، مع زميله في ليفربول الانكليزي السنغالي ساديو مانيه اضافة للجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانكليزي.

وتوّج كل من مانيه وصلاح بثلاثة ألقاب مع “الفريق الأحمر” خلال عام 2019 بدءا من دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام الانكليزي في الأول من حزيران، قبل أن يحققا لقب الكأس السوبر الأوروبية بالفوز على تشيلسي بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وآخرها كأس العالم للأندية في قطر على حساب فلامينغو البرازيلي بفضل هدف للبرازيلي فيرمينو في الوقت الاضافي.

وبدوره، حقق محرز الرباعية المحلية مع مانشستر سيتي هي الدوري وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة إضافة إلى درع المجتمع، كما توج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر على حساب مانيه وزملائه في النهائي.

وسبق لصلاح أن أحرز الجائزة العامين الماضيين على حساب مانيه والمهاجم الغابوني لأرسنال الإنكليزي بيار-إيميريك أوباميانغ. وقد تقاسم الثلاثي مع نهاية الموسم الفائت من الـ”بريمير ليغ” الذي شهد تتويج سيتي باللقب، جائزة هداف  الدوري بعد أن سجل كل منهم 22 هدفاً.

وحصد كل من مانيه وصلاح المركزين الرابع والخامس على التوالي في السباق على جائزة الكرة الذهبية التي أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الاسباني، على حساب الهولندي فيرجيل فان دياك زميل صلاح ومانيه في ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في السابع من كانون الثاني المقبل بمدينة الغردقة في مصر.

وتم ترشيح الثلاثي بعد تصويت من اللجنة الفنية والتطوير في “كاف” ولجنة من خبراء الإعلام اضافة إلى مجموعة مختارة من الأساطير مؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردي.

أما في ما يخص لاعب العام في مسابقات الأندية الأفريقية، ضمت القائمة النهائية طارق حامد لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر المتوج مع ناديه بكأس الاتحاد الافريقي، أنيس البدري لاعب الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، وزميله السابق الجزائري يوسف البلايلي الذي انتقل إلى صفوف أهلي جدة السعودي.

وضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر ومعين الشعباني مدرب الترجي التونسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.