سرمك يصدر الجزء 27 من موسوعة جرائم الولايات المتحدة

المراقب العراقي / متابعة…

عن دار ضفاف للطباعة والنشر في بغداد ، صدر الجزء 27 من موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية ترجمة وإعداد الباحث حسين سرمك حسن.

قال الباحث في مقدمة الجـــــزء 27 (255 صفحة) بأنّه يواصل في هذا الجزء ما بدأه في الجزء السابق (السادس والعشرون) من كشف للأبعاد والدوافع الحقيقية لتدمير التراث الثقافي العراقي (في شقه الثاني المُكمّل لنهب المتحف العراقي الذي عالجه في الجزء السابق والمتمثل في حرق المكتبات ودور الوثائق وغيرها) والتي اعتبرها أغلب المختصين والباحثين في العالم جريمة ضد الإنسانية كلها لما تمثله كنوز ومخطوطات العراق من تراث يمثل النشأة الأولى للحضارات العالمية وما تشكله منجزات حضاراته المتعاقبة (خمس حضارات من سبع حضارات مركزية في التاريخ) التي ضمّتها متاحفه ومكتباته ودور مخطوطاته من تراث مشترك لبني الإنسان في كل مكان.

وقد اشتمل الجـــــــزء 27  على 25 فصلاً هذه عناوينها: (24) وماذا عن كنز النــــــــمرود: 26  كيلوغراما من ذهب الملكات الآشوريات،25) ) ناشونال جيوغرافي: ما هو مصير هذه الآثار الرائعة؟ أين أصبحت؟ صوّرتها مصورة القنـــــــــاة عام 1989 ! ،(26) الدكتور دوني جورج.. هل تمّ اغتياله ؟ ولماذا ؟ ،27) ) لقاء مهم مع د. دوني جورج في مجلة مراجعة الاستخبارات التنفيذية: المتحف كان رقم 2  في قائمة الحماية الأمريكية، ووزارة النفط في رقم 16  في تلك القائمة. القوات الأمريكية ذهبت مباشرة لحماية وزارة النفط وتركوا المتحف- كان الجيش الأمريكي هناك ولم يوقف اللصوص- لسبب سياسي لم تقم اليونسكو بحماية المواقع الأثرية العراقية- ما حصل للمتحف ضرب قلب الشعب العراقي- المجلس الأمريكي للسياسة الثقافية يريد إرخاء قوانين الآثار العراقية لتهريب الآثار وبيعها من أجل الربح.28)) تصريح خطير للدكتور دوني جورج لموقع صالون الأمريكي: عصابات الجريمة المنظمة هي التي نهبت المتحف العراقي وأوصلت الآثار إلى الأسواق الأمريكية، 29) ) الدكتور دوني جورج يوقف بيع أقراط ملكية آشورية من كنوز النمرود في مزاد أمريكي، 30) ) لماذا اغتالوا حفيد بانيبال في تورنتو ؟!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.