صحيفة تنشر التحقيقات الفرنسية “السرية” بشأن تحطم طائرة “مصر للطيران” عام 2016

المراقب العراقي/ متابعة…

نشرت تقارير صحفية عالمية، ما وصفتها بـ”نتائج التحقيقات الفرنسية السرية”، بشأن حادثة تحطم طائرة “مصر للطيران” عام 2016.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إنها” تحصلت على نتائج التحقيقات السرية، الجارية بشأن حادثة تحطم طائرة “إيرباص A320″ التابعة لـ”مصر للطيران” عام 2016، فوق البحر المتوسط، والتي أسفرت عن مقتل جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 66 شخصا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المحققين الفرنسيين أرجعوا في تحقيقاتهم سبب تحطم الطائرة، إلى تجاهل الطيارين والفنيين في “مصر للطيران”، لبعض العيوب والأعطال في الطائرة، سبقت حادثة 2016 المميتة”.

وقالت الصحيفة إن “وثائق سرية حصلت عليها كشفت أن: “التحقيق القضائي الفرنسي، يزعم أن عمليات الصيانة والسلامة في شركة مصر للطيران، تركت الطائرة غير آمنة في الأيام التي سبق تحطمها“.

وتابعت “وقع قبل تحطم الطائرة بأيام تسرب للأوكسجين عالي الضغط في قمرة القيادة، ما كان يمكنه أن يسبب حريق محتمل يعطل الطائرة“.

وقالت الوثائق إن الطائرة سجلت أخطاء ميكانيكية خطيرة في رحلاتها الخمس الأخيرة، وفقا للرسائل الآلية التي أرسلتها ، ولكن الطيارين ومسؤولي الصيانة تجاهلوها، واطلعت عليها “وول ستريت جورنال“.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن “الوكالة الفرنسية للتحقيق في حوادث الطيران، رفضت منح القضاء الفرنسي بيانات “الصناديق السوداء” الخاصة بالطائرة، ولكن القاضي حصل على تلك البيانات وفق أمر تفتيش قضائي لمقر الوكالة في عام 2018″.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.