العديد من الاحداث الفلكية ستنطلق مطلع عام 2020

يبدأ عام جديد بعد ساعات قليلة وهناك العديد من الأحداث الفلكية التي تم تحديدها في شهر يناير 2020، والتي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بها، بما في ذلك “قمر الذئب”، والدش النيزكي الذي يسمى بـ Quadrantids، والأهم من ذلك كله، أن معظم الأحداث الفلكية في شهر يناير ستكون مرئية بالعين المجردة، لذلك ليست هناك حاجة لنشر معدات باهظة الثمن للمشاركة في مشاهدتها.

 ووفقا لما ذكره موقع صحيفة “ميرور” نقدم لك الأحداث المتوقعة بمواعيدها حتى تستعد: الحدث الفلكي الأول في عام 2019 هو الدش النيزكي، ” Quadrantids “، الذي سيصل إلى ذروته مساء يوم 3 يناير، وسيكون لدى Quadrantids حوالي 40 شهاب في الساعة في ذروته.

ويتم إنتاج هذه الشهب بواسطة حبيبات الغبار التي خلفها مذنب يسمى 2003 EH1، والذي تم اكتشافه في عام 2003.

هل تعلم أنه في 10 يناير، من المقرر أن يظهر قمر الذئب الكامل، أي بعد أسبوع من الدش النيزكي الذي سيزين سماء الليل، وتحدث هذه الظاهرة عندما يقع القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، مما يعني أن وجهه مضاء بالكامل.

وسمى في القبائل الأمريكية الأصلية في وقت مبكر بقمر الذئب الكامل، لأنه كان هذا الوقت من العام تعوى الذئاب الجائعة، وفي هذا المساء، سيكون هناك أيضًا خسوف قمري صغير، يحدث عندما يمر القمر عبر الظل الجزئي للأرض، وهذا يعني أن القمر سوف يغمق قليلاً، لكن ليس تمامًا.

أما في نهاية الشهر، فسيكون هناك قمر جديد في 24 يناير، حيث سيكون القمر على نفس جانب الأرض مثل الشمس، وهذا يعني أنه من حوالي الساعة 21:45 بتوقيت بريطانيا، لن يكون القمر مرئيًا في سماء الليل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.