قشرة الراس.. اسبابها وطرق علاجها

قشرة الرأس حالة يتم فيها التخلص من خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس بكميات كبيرة بما يكفي لتكون ملحوظة، عندما تلتصق هذه الخلايا الميتة ببعضها البعض، وغالبًا بسبب الحطام السطحي والزيت الموجود في الشعر، تكون ملحوظة كرقائق في فروة الرأس وعلى الملابس، وقشرة الرأس هي شكل خفيف من التهاب الجلد الدهني غير معروف السبب، فهي مشكلة مزعجة ومشكلة تجميلية أكثر من كونها مشكلة طبية.

ووفقا لتقرير لـ Harvard healthتشمل الأعراض رقائق الجلد الميت والحكة في فروة الرأس، والقشرة هي حالة مزمنة (تدوم طويلاً) تأتى وتذهب، قد تختفى أو تكون أقل حدة في الأشهر الأكثر دفئًا.

وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لمنع القشرة إلا أن الاستخدام المنتظم لشامبو مضاد للقشرة يمكن أن يتحكم في المشكلة، وتجنب تعريض فروة رأسك للحرارة الزائدة، مثل الاستخدام المتكرر لمجفف الشعر.

وإذا استمرت أعراض القشرة أو ازدادت سوءًا مع وجود قشور أو حكة أو تحجيم أو احمرار شديد يجب الرجوع لطبيب الأمراض الجلدية لتحديد أسلوب علاج مكثف للسيطرة على تلك الحالة.

وهناك العديد من الشامبوهات للسيطرة على قشرة الرأس، ويجب البحث عن المكونات الفعالة مثل حمض الساليسيليك والقطران والسيلينيوم، وتعمل معظم أنواع الشامبو بشكل أفضل إذا تم تركها لعدة دقائق بعد الترغية ثم شطفها جيدًا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.