طريقة للشحن عبر الموجات الراديوية

تدعي شركة ناشئة جديدة تسمى Guru أنها توصلت إلى كيفية نقل الطاقة بشكل لاسلكي بطريقة جديدة ورخيصة وفعالة بما يكفي لتسويقها. وقد أنشأت الشركة نظام شحن لاسلكي ينقل الكهرباء باستخدام الموجات الراديوية العالية التردد، وتحديدًا مجموعة الموجات الملليمترية (mmWave) التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G الخلوية.

وتستعد Guru خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 في الأسبوع القادم للكشف عن ثلاثة منتجات شحن أولية تريد تطويرها بالشراكة مع شركات تصنيع الإلكترونيات.

وتشتمل النماذج الأولية الثلاثة على نظام شحن مكتبي يمكنه شحن أي أداة لاسلكية لاسلكيًا إلى حد كبير في غضون نصف متر، مع إصدار بحجم الغرفة بنطاق شحن أكبر بكثير، وروبوت يشبه طراز Roomba مصمم للتنقل في مساحة كبيرة وشحن الأدوات المنزلية الذكية الصغيرة مثل الكاميرات وأجهزة استشعار إنترنت الأشياء IoT.

ويقول فلوريان بون Florian Bohn، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Guru: “فكرة إرسال الطاقة عبر المسافة ليست جديدة، لكن ما يجعلنا مختلفين هو أننا نستخدم تقنية متقدمة للغاية، بالإضافة إلى أن تصميم نظامنا وتكنولوجيا mmWave تتيحان لنا إرسال الطاقة بطريقة يتم التحكم فيها وآمنة وفعالة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.