اليوم.. ليفربول يواجه إيفرتون على ملعب الأنفيلد في كأس الاتحاد

تتجه الأنظار صوب ملعب الأنفيلد مساء اليوم الأحد، والذي سيكون مسرحًا لديربي الميرسيسايد، عندما يستقبل ليفربول نظيره إيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويطمح الريدز لمواصلة سلسلة انتصاراته المحلية خارج “البريميرليغ” الذي يحتل صدارته بفارق مريح عن أقرب منافسيه، عندما يستضيف غريمه الأزلي إيفرتون على ملعبه الحصين “أنفيلد“.

المواجهات المباشرة

هذه هي المواجهة رقم 235 بين الفريقين في ديربي الميرسيسايد، والمواجهة رقم 25 بينهما في كأس الاتحاد الإنجليزي بشكل خاص، وهي أكثر المباريات تكرارًا في تأريخ المسابقة.

وحقق ليفربول الانتصار في 11 مباراة من آخر 24 مواجهة أمام إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتعادلا في 6 لقاءات وخسر الريدز 7 مواجهات أخرى.

وانتهت 4 مباريات من 5 مواجهات جمعت بين الفريقين في كأس الاتحاد على ملعب الأنفيلد بالتعادل، وحقق ليفربول أول انتصار على ملعبه، بالفوز 2-1 في الدور الثالث من نسخة عام 2018.

وبشكل عام، لم يخسر ليفربول في الدوري والكأس خلال آخر 20 مواجهة أمام إيفرتون (10 انتصارات- 10 تعادلات)، وهي أطول سلسلة دون هزيمة لأي من الفريقين طوال تأريخ الديربي.

ليفربول

خسر ليفربول آخر مباراتين خاضهما في كأس الاتحاد الإنجليزي، أمام وست بروميتش في عام 2018، وأمام وولفرهامبتون في 2019.

ولم يخسر الريدز 3 مباريات متتالية في المسابقة، منذ خسارته 3 مواجهات متتالية بين عامي 1952 و1954.

كما لم يخسر ليفربول على ملعبه في أي مسابقة، منذ خسارته أمام تشيلسي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال شهر أيلول من عام 2018.

سجل ديفوك أوريجي، مهاجم ليفربول، في كل المباريات الأربع التي خاضها أمام إيفرتون على ملعب الأنفيلد، 5 أهداف.

إيفرتون

ودع إيفرتون كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، 3 مرات في آخر 5 مواسم، وهو نفس عدد المرات التي ودع فيها المسابقة من الدور الثالث في المواسم الـ16 السابقة.

وتمكن كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، من الفوز بـ7 مباريات من أصل 12 مواجهة سابقة أمام ليفربول، من بينها 4 انتصارات في آخر 6 لقاءات، وكان آخرها الفوز بهدفين دون رد برفقة نابولي الإيطالي في شهر أيلول الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة التي تكبدها الفريق الأول الريدز هذا الموسم.

كما حقق أنشيلوتي الانتصار في 7 مباريات من آخر 9 لقاءات خاضها في كأس الاتحاد الإنجليزي، وجميعها مع تشيلسي، والذي قاده للتتويج بلقب البطولة في عام 2010.

وخسر إيفرتون في الجولة الماضية من الدوري أمام مانشستر سيتي، لتتوقف مسيرة 5 مباريات بدون هزيمة، وكانت تلك أول هزيمة يتكبدها التوفيز منذ الخسارة أمام ليفربول 5-2 يوم 4 كانون أول الماضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.