اليوم.. الأرسنال يواجه ليدز يوتايند في كأس الاتحاد الإنجليزي

يستقبل آرسنال، اليوم الإثنين، نظيره ليدز يونايتد على ملعب الإمارات، وذلك ضمن مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وهذه هي المواجهة رقم 17 بين آرسنال وليدز في كأس الاتحاد الإنجليزي، والأولى منذ شهر كانون الثاني 2012، عندما فاز المدفعجية بهدف دون رد في الدور الثالث بفضل هدف تييري هنري.

ولم يحقق ليدز، الفوز على آرسنال في آخر 6 مواجهات بينهما في جميع المسابقات، وخسر 5 لقاءات منها، وذلك منذ فوز بنتيجة 3-2 على ملعب هايبوري (ملعب آرسنال القديم) في آيار 2003 في البريميرليغ.

وتمكن آرسنال من تجاوز الدور الثالث في كأس الاتحاد الإنجليزي، 22 مرة في آخر 23 موسمًا، وكان الإخفاق الوحيد في موسم 2017-2018 بالخسارة أمام نوتنجهام فورست.

ويعد آرسنال، الفريق الأكثر نجاحًا طوال تأريخ المسابقة، بعد أن توج باللقب 13 مرة من قبل.

ومع ذلك، يمر آرسنال بفترة صعبة، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط في آخر 16 مباراة خاضها في جميع المسابقات (9 تعادلات و5 هزائم).

وتوج ليدز يونايتد بلقب كأس الاتحاد مرة واحدة في تاريخه في عام 1972، بالتغلب على آرسنال في المباراة النهائية بهدف دون رد.

ومنذ هبوط ليدز من البريميرليغ في عام 2004، خاض الفريق 9 مباريات خارج ملعبه في كأس الاتحاد أمام فرق البريميرليغ، وانتصر مرة واحدة بهدف دون رد على حساب مانشستر يونايتد في كانون الثاني 2010.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.