ديالى: احياء المشاريع المتوقفة يوفر اكثر من  1000 فرصة عمل

 

 

اكد قائممقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى عبدالله الحيالي، الثلاثاء، بان احياء المشاريع المتوقفة اسهم في توفير اكثر من الف فرصة عمل للعاطلين.

وقال الحيالي ،ان” احداث حزيران 2014 دفعت الى توقف المئات من المشاريع الخدمية بعضها ستراتيجي في بعقوبة ومحيطها لكن  العشرات من تلك المشاريع بدأت تأخذ مسارها في التنفيذ بعد تامين الاموال اللازمة لها خاصة المشاريع المهمة في البعد الخدمي”.

واضاف الحيالي ى،ان”المشاريع المتوقفة والتي جرى احياءها مؤخرا ساهمت في توفير اكثر من 1000 فرصة عمل للعاطلين ناهيك عن تحريك سوق المواد الانشائية والذي له تاثير في الاقتصاد المحلي باتجاهات مختلفة”، مبينا ان “مشاريع الاعمار والبناء لها تداعيات ايجابية على مهن كثيرة”.

واشار الحيالي الى ان”بعقوبة اكثر مدن ديالى تضررا من الاضطرابات الامنية التي جرت بعد 2003 وهي بامس الحاجة لخارطة طريق حكومية كبيرة لتعزيز واقعها الخدمي وتمويل المشاريع الاستراتيجي التي ستخلق نقلة نوعية في الاداء على مختلف الاصعدة”.

وكانت مئات المشاريع الخدمية توقف العمل بها بسبب احداث حزيران 2014 عقب اجتياح داعش مناطق واسعة من ديالى خاصة القاطع الشمالي والشمالي الشرقي للمحافظة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.