سوني تعلن عن اصدار سيارتها الكهربائية

أدهشت شركة سوني الجميع في مدينة لاس فيغاس، عندما استخدمت مؤتمرها الصحافي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 لعرض مفهومها للسيارة الكهربائية على المسرح، حيث صممت هذه السيارة الكهربائية لاستعراض واختبار منصتها الجديدة للسيارات المتصلة Sony Vision-S .

هذا وصنعت السيارة من قبل فريق الذكاء الاصطناعي والروبوتات التابع لشركة سوني، وهو الفريق نفسه الذي صنع الكلب الروبوتي المسمى Aibo، وتهدف سيارة السيدان ذات المفهوم الكهربائي إلى إبراز نقاط القوة المتعددة في التكنولوجيا اليابانية، من منتجات الترفيه إلى أجهزة استشعار الكاميرا والمزيد.

ووفقاً للشركة، فإن مفهوم السيارة الكهربائية لا يحمل اسما حتى الآن سوى الاسم الرمزي الداخلي Safety Cocoon، وذلك بالرغم من أنه تم اختبار السيارة بشكل كامل على الطريق لضمان أن السيارة ومنصتها Vision-S تلتزمان بقواعد السلامة.

وتستفيد منصة Vision-S، التي تحدثت سوني عن تفاصيلها خلال المؤتمر الصحافي، من خبرة الشركة في المستشعرات والتصوير والترفيه لاستخدامها في الجيل التالي من السيارات الكهربائية، حيث تزود سوني هذه التقنيات لشركات صناعة السيارات اليابانية، لكنها تريد تحويل منتجاتها الفردية إلى أنظمة يمكن توفيرها كحل متكامل.

وتشتمل Vision-S حالياً على 33 أداة استشعار موضوعة حول السيارة، والتي يمكنها اكتشاف الأشخاص والمركبات الأخرى داخل وخارج السيارة لتوفير دعم القيادة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.