مجلة إيرانية: ايران لديها 13 سيناريو للردّ على جريمة أمريكا

المراقب العراقي/ متابعة…

شدد الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني على أن لدى إيران 13 سيناريو للرد على اغتيال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني.

ولفت شمخاني في حديث لمجلة “حرم” الإيرانية إلى أن “أضعف سيناريو ايراني من السيناريوهات الثلاثة عشر للانتقام سيشكل كابوسًا تاريخيًا للولايات المتحدة”، مؤكدًا أن “الوقت حان لنتحدث عن تهديداتنا وسيناريوهات الانتقام”، قائلًا إننا الأن ندرس نوع الضربة التي سننزلها على رؤوسهم”.

وقال إنه “ما كان ينبغي لأمريكا ارتكاب جريمة اغتيال اللواء سليماني، وعليها الآن أن تتحمل كل تداعيات ذلك”، مشيرًا الى أن القوات الاميركية لجأت الى قواعدها العسكرية للفرار من الانتقام لكن ايران ستفتح بوجههم أبواب جهنم”.

وأضاف شمخاني قائلًا “إننا نرصد كل القواعد الأمريكية في المنطقة وكل التحركات فيها، ونعلم أنها على أهبة الاستعداد”، وتابع أن “الأمريكيين يدركون أننا قادرون على استهداف بوارجهم في المنطقة عبر صواريخنا متوسطة وبعيدة المدى”.

وقال شمخاني إن “هناك 19 قاعدة أمريكية من بينها 11 مركزا للقيادة في المنطقة، لا تبعد كثيرًا عن حدودنا الشرقية والغربية، بالإضافة إلى 8 قواعد أمريكية شمال وجنوب إيران”، وأضاف أن “إيران لديها معلومات بأن الأمريكيين خفضوا من جولاتهم في المنطقة، وهم يتمركزون حاليًا في قواعدهم”.

وأكد شمخاني أن “ردنا على اغتيال سليماني سيكون موجهًا للقوات الأمريكية في المنطقة”، وقال: “إذا أرادت الإبقاء عليهم في قواعدها سنضرب القوات والقواعد الأمريكية معا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.