غداً.. الأولمبي يواجه أستراليا في افتتاح مبارياته بنهائيات آسيا

دخلت بطولة آسيا بكرة القدم اليوم الثلاثاء والمقرر انطلاقها يوم غد الاربعاء، مرحلة الجدية بانعقاد المؤتمر الفني تلاه الطبي ومن ثم الصحفي لمباريات الجولة الاولى لفرق المجموعة الاولى والتي تضم منتخبات العراق وتايلند وأستراليا والبحرين.

ويلتقي يوم غد الاربعاء منتخب العراق بطل عام 2013 مع أستراليا على ستاد تاماسات في الساعة الواحدة والربع ظهرا بتوقيت بغداد المحلي الخامسة والربع عصرا بتوقيت العاصمة التايلندية بانكوك، في حين تتقابل تايلاند المضيفة مع البحرين على ستاد راجامانغالا في الساعة الرابعة والربع عصرا بتوقيت بغداد، الثامنة والربع مساء بتوقيت تايلند، ضمن منافسات الجولة الاولى لفرق المجموعة الأولى.

شهد: طموحنا إعادة الإنجاز

وأشار مدرب المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم عبد الغني شهد اليوم الثلاثاء  قبل مباراة استراليا في افتتاح نهائيات آسيا للمنتخبات الاولمبية المقرر انطلاقها في تايلند يوم غد الاربعاء،إلى أنه يعرف المنتخب الاسترالي جيدا.

وقال شهد في المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء استراليا،”لدينا طموحات كبيرة باعادة انجاز قطر، ونمتلك لاعبين واعدين مؤهلين للتأهل الى اولمبياد طوكيو، مثلما حدث في ريو دي جانيرو 2016″.

وأضاف “اما بالنسبة لاعمار اللاعبين ففريقنا مشارك ضمن السن القانوني المحدد في لوائح الاتحاد الاسيوي وحساباتنا الحالية تنصب في المجموعة فقط ولدينا معلومات كافية عن كل الفرق التي هي الاخرى تشارك بالاعمار القانونية”.

وبين” بالتاكيد مباراة استراليا الاولى هي مدخل للبطولة ولدينا معلومات وافية عن الفريق الاسترالي وان إبعاد اربعة لاعبين منه هي نقطة ايجابية للفريق العراقي”.

وقبل المؤتمر الصحفي تم عقد المؤتمر الفني وتم من خلاله تحديد الزي الذي سيرتديه الفريق العراقي والفرق الاخرى في مباريات المجموعة الاولى لنهائيات اسيا المقرر انطلاقها يوم غد الاربعاء.

الفريق العراقي سيرتدي الاخضر الكامل في لقاء الغد امام استراليا، بينما حارس المرمى سيلعب بالقميص السمائي، فيما يرتدي منتخب استراليا الاصفر.

اما لقاء البحرين في الجولة الثانية والمقرر له ان يقام في 11 كانون الثاني الجاري، فأن المنتخب العراقي سيلعب بالابيض والبحرين بالاحمر، فيما يلعب المنتخب العراقي المباراة الاخيرة في المجموعة امام تايلند في 14 من الشهر الجاري بالزي الاخضر، وتايلند بالازرق.

طاقم صيني

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام مباراتي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، واللتين تقامان يوم الأربعاء.

ويلتقي في اليوم الأول منتخب العراق بطل عام 2013 مع أستراليا على ستاد ثاماسات، في حين تتقابل تايلاند المضيفة مع البحرين على ستاد راجامانغالا.

ويدير مباراة العراق وأستراليا طاقم حكام صيني، مكون من فو مينغ، والحكمين المساهدين شي زيانغ وكاو يي، وحكم الفيديو المساعد ما نينغ.

كما يشارك في إدارة المباراة حكام الفيديو المساعدين ليو كووك مان من هونغ كونغ، وكو هيونغ-جين من كوريا الجنوبية، والحكم الرابع كريشانثا ديلان بيريرا من سريلانكا.

زغير: متفائل

رئيس الوفد العراقي عضو الاتحاد يحيى زغير ، أكد انه متفائل بالشباب الواعدين وماوجده من اندفاع يؤكد ان المهمة لن تكون بالصعوبة التي يعتقدها البعض رغم ان الفريق الاسترالي فريق معروف لدى الجميع وفيه من العناصر الفردية الجيدة.

وأضاف أن مباراة الغد ورغم حساسية مباريات الافتتاح الا انها ستكون اختبار حقيقي للاعبينا، وثقتنا بهم في تحقيق نتيجة ايجابية ستكون مفتاحا للمنافسة في فرق المجموعة.

عبيد: لست قلقا

مساعد المدرب عباس عبيد، اكد انه ليس قلقا من لقاء الغد امام استراليا رغم حساسية المباراة كونها الاولى ودائما تكون الصعوبة في البداية.

واضاف: عملنا جاهدين من اجل ايصال الفريق الى الجاهزية وتعاملنا مع اللاعبين بطرق نفسية تجعل تركيزهم على المباريات دون ضغوطات“.

وبين “أن الفريق الاسترالي ليس غريبا ويمتلك لاعبين طويلي القامة واجساما قوية، وبالمقابل لدينا من الاسماء تستطيع ايقاف هذا الفريق، لذا فان المباراة من المتوقع ان تشتد بمرور الوقت.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.