اليوم.. ريال مدريد يواجه فالنسيا في كأس السوبر الإسباني

تأتي مواجهة نصف النهائي الأولى في كأس السوبر الإسباني في حلته الجديدة بمشاركة 4 فرق، وللمرة الثانية خارج إسبانيا وهذه المرة في السعودية، لتضع مدى تطور فالنسيا، بطل كأس الملك، وريال مدريد، وصيف الليغا، خلال الآونة الأخيرة في اختبار حقيقي، لا سيما أن الفريقين يدخلان اللقاء وسط غيابات مؤثرة.

بداية المشهد داخل الناديين من مقعد المدير الفني الذي يشهد استقرارا، سواء بالنسبة للشاب ألبرت سيلاديس، أو للفرنسي زين الدين زيدان، رغم البداية الصعبة لكليهما في بداية مسيرتهما، لاسيما للمدرب الإسباني الذي ظهر على سطح الأحداث داخل قلعة “الخفافيش” بعد إقالة المدرب ماريلينو جارسيا تورال.

نجاح لافت

ورغم البداية المهتزة من حيث النتائج وحتى حالة عدم الاستقرار داخل غرف الملابس الناتجة عن عدم رضا اللاعبين عن قرار الإدارة بالإطاحة بمارسيلينو، إلا أن سيلاديس نجح بشخصيته الهادئة في قيادة دفة الفريق إلى بر الأمان.

ويسير فالنسيا، الذي لم يتلق أي خسارة منذ تشرين الثاني الماضي على يد ريال بيتيس، بشكل جيد في الليغا حيث يحتل حاليا المركز السادس برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف ريال سوسييداد.

كما أنه قدم مسيرة ناجحة أوروبيا حتى الآن بتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال حيث سيواجه أتالانتا الإيطالي، بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت تشيلسي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي وليل الفرنسي.

ويتطلع بطل كأس الملك على حساب برشلونة لرفع لقبه الثالث في السوبر والأول منذ 21 سنة وتحديدا 1999.

غيابات مؤثرة

إلا أن الغيابات العديدة المؤثرة في صفوف فالنسيا قد تذهب بكل هذه الأحلام أدراج الرياح، حيث أن الفريق سيدخل اللقاء دون خدمات البرتغالي جونزالو جيديس والإيطالي كريستيانو بيتشيني ومانو باييخو والكوري الجنوبي لي كانج إن.

 

هذا بالإضافة للمهاجم الدولي وهداف الفريق رودريجو مورينو الذي أصيب بالتواء في الركبة في مباراة إيبار الأخيرة في الليغا.

بينما قد تشهد المباراة عودة الهولندي ياسبر سيليسن لحماية عرين الفريق بعد غياب شهر عن الملاعب بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، لا تبدو الأمور مختلفة داخل أروقة الفريق الملكي الذي يدخل المباراة منقوصا من خدمات الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل، فضلا عن النجم البلجيكي إيدين هازارد، لكنه في المقابل سيستعيد خدمات الكولومبي خاميس رودريجيز ولوكاس فاسكيز والبرازيلي مارسيلو.

التشكيل المتوقع

وبالنظر للإصابات الكثيرة في صفوف الفريقين، ووفقا للتدريبات الأخيرة، من المحتمل أن يكون التشكيل الأساسي على النحو التالي:

فالنسيا: ياسبر سيليسن ودانييل فاس وإيزيكييل جاراي وجابرييل باوليستا وخوسيه لويس جايا وفرانسيس كوكلين وداني باريخو وكارلوس سولير وفيران توريس وماكسي جوميز وكيفن جاميرو.

ريال مدريد: تيبو كورتوا وداني كارباخال ورافاييل فاران وسرخيو راموس ومارسيلو وفيدي فالفيردي وكاسيميرو وتوني كروس ورودريجو ولوكا يوفيتش وفينيسيوس جونيور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.