الحوثي: العدو الأميركي الإسرائيلي يستهدف اليمن ليفقدنا استقلالنا

المراقب العراقي/ متابعة…

قال زعيم حركة أنصار الله الحوثية، مساء اليوم الأربعاء، إن أمريكا لها دور أساسي في العدوان على اليمن، إشرافا وإدارة وحماية سياسية وأسلحة تدميرية.

وجاءت تصريحات عبد الملك بدرالدين الحوثي، في الذكرى السنوية للشهيد، التي ذكر فيها أنه لولا التدخل الأمريكي وإدارتها للعدوان على اليمن لما وقع هذا العدوان.

وتابع الحوثي أن اليمن والأمة الإسلامية في “مرحلة اختبار إلهي، لا يمكن أن نكون فيها صادقين مع تبعيتنا لأمريكا، والمنافقون والخونة خضعوا لأمريكا، يعادون من تعادي ويوالون من توالي” ، مشيرا الى أن “العدو الأميركي الإسرائيلي يستهدفنا كأمة ليسيطر علينا وعلى خيراتنا وليفقدنا استقلالنا“.

وأوضح زعيم جماعة أنصار الله “إنه لو سلمنا لحالة التبعية لأمريكا وإسرائيل لكنا فقدنا جوهر ومبادئ الإسلام. وبعض السلطات أخضعت شعوبها إلى مستوى عدم خروجها في تظاهرة منددة بإسرائيل. وما من بلد ولا شعب في الأمة الإسلامية إلا وتحضر أمريكا فيه بشكل عدائي استكباري

وحول القضية الفلسطينية، قال عبد الملك بدر الدين الحوثي، إن ما لحق بالشعب الفلسطيني طوال المراحل الماضية كان الدور الأمريكي حاضرا بالدعم المفتوح لإسرائيل. وهل يمكن أن ننسى ما فعلته وتفعله أمريكا في العراق وأفغانستان وفلسطين”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.