روبوت ياباني يلعب التنس والطاولة

عرضت شركة الروبوتات اليابانية Omron روبوتها الجديد الذى يمكنه أن يلعب تنس الطاولة فى CES أكبر معرض للالكترونيات الاستهلاكية، والذي يسمى Forpheus، حيث تمكنت الشركة من خلال نظام التعرف العاطفي الجديد الذي يقيس مستوى إحباط اللاعبين ومهارتهم، من جعل الروبوت يقلل من مهاراته ويخسر إذا شعر بإحباط اللاعب وخفض حالته المزاجية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إن نظام الروبوت الذي يراقب اللاعبين عن قرب، وهم ينافسون الروبوتات في لعبة كرة الطاولة، لديه القدرة على قراءة وجه اللاعبين وحتى معدل ضربات القلب، ثم تفسير تلك المعلومات لجعل الاستدلالات على المهارة والحالة الذهنية.

كما أنه يمكن لـ Forpheus بعد ذلك ضبط وظائفه لتلائم مستوى اللاعبين، وهي قدرة قد تسمح للبوت بتدريب الخبراء والمبتدئين على حد سواء كل منهما على حسب مهاراته.

وقالت كيث كيرستين ، مدير مجموعة التسويق في Omron “إذا كنت محبطًا بعض الشيء في البداية، فسيشعر الروبوت بذلك ثم يتراجع قليلاً، ويجعل من الأسهل كثيرًا أن يبقيك متشجع”.

وأضاف “الروبوت مثل أي مدرب جيد، فلديه القدرة على إلقاء نظرة على مستوى مهاراتك وأيضا على كيفية أدائك العاطفي.. هذا هو ما تبرز به الأفضل في الناس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.