الأولمبي العراقي ينجو من الخسارة ويحقق التعادل أمام البحرين

أفلت المنتخب العراقي من الهزيمة أمام نظيره البحريني، بتعادل مثير (2/2) اليوم السبت، على ملعب “ثاماسات” في تايلاند، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وافتتح هاشم عيسى التسجيل للبحرين، في الدقيقة 44، ثم أدرك اللاعب البديل أمير العماري التعادل للعراق، في الدقيقة 66.

وبعدها، تقدم المنتخب البحريني مجددا بهدف سجله محمد مرهون جاسم، في الدقيقة 85، لكن نظيره العراقي خطف التعادل عن طريق البديل محمد نصيف، في الدقيقة 91.

ورفع المنتخب العراقي رصيده بذلك إلى نقطتين، إثر التعادل الثاني، بينما حصد المنتخب البحريني أول نقطة في المجموعة.

وكانت البحرين قد استهلت مشوارها في البطولة، بالهزيمة أمام تايلاند (0/5)، بينما تعادل العراق مع أستراليا (1/1).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، منتخب أستراليا مع نظيره التايلاندي، على ملعب “راجامانجالا” في بانكوك.

وتختتم منافسات المجموعة، الثلاثاء المقبل، بلقاء تايلاند مع العراق، وأستراليا مع البحرين.

الى ذلك أكد مدرب منتخب العراق الاولمبي بكرة القدم عبد الغني شهد، أن فريقه اضاع النقاط الثلاثة مع البحرين بإرادته، والخروج بنتيجة التعادل 2-2 من مباراة الجولة الثانية لفرق المجموعة الاولى بالنهائيات الآسيوية للمنتخبات تحت سن 23 الجارية في تايلند.

وقال شهد في المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء البحريني “كل من تابع المباراة شاهد كم الفرص التي اضاعها الفريق العراقي بسبب قلة التركيز في نهاية الهجمة وهذا نتاج قلة خبرة اللاعبين وتوقعنا ان تكون الاخطاء حاضرة، فالفريق الذي يضيع هذا الكم من الفرص لابد ان يزيد من روح الفريق المقابل وهذا ماحدث للبحرين، لذا فريقنا اضاع الفوز بارادته“.

واضاف “في الشوط الثاني عالجنا كثير من الاخطاء بسبب الاستعجال وكنا نتوقع ان نحسم اللقاء بسبب الوضع البدني للفريق البحريني، وحتى فريقنا لم يكن بوضع بدني جيد، البدلاء للمرة الثانية هم من يحسموا اللقاء، وتفكير بعض اللاعبين بالاستدعاء للمنتخب الوطني كان سببا في قلة التركيز بالمباراة“.

وبين شهد “المباراة المقبلة ستكون الفيصل وسنعمل لتجاوز اخطاء مباراة اليوم وسنلعب امام تايلند بعدة خيارات وباسلوب مختلف عن لقاء البحرين واستراليا، وعلينا العمل بجد لكسب نقاط تايلند“.

وكان منتخبا البحرين والعراق قد خرجا بنتيجة التعادل 2-2 في لقاء الجولة الثانية لفرق المجموعة الاولى بالنهائيات الاسيوية تحت سن 23 الجارية في تايلند حتى 26 من كانون الثاني الجاري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.