اليوم.. السيتي يسعى للانقضاض على الوصافة من بوابة أستون فيلا

يرحل مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد إلى ملعب فيلا بارك، لمواجهة أستون فيلا، ضمن مباريات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 44 نقطة، بينما يتواجد أستون فيلا في المركز الـ17 برصيد 21 نقطة، وفي حال حقق السيتي الانتصار اليوم فسيرتقي إلى المركز الثاني، مستغلًا تعثر ليستر سيتي الوصيف وخسارته أمام ساوثهامبتون بنتيجة 1.2

وخسر أستون فيلا 9 مباريات من آخر 11 مواجهة خاضها أمام مانشستر سيتي في الدوري، وحقق انتصارًا وحيدًا بنتيجة (3-2) في شهر أيلول من عام 2013 وتعادل سلبيًا في شهر تشرين الثاني من عام 2015.

كما حافظ مانشستر سيتي على نظافة شباكه في 8 مباريات من آخر 10 لقاءات خاضها في الدوري أمام أستون فيلا، ومن بينها آخر 3 مباريات، كما حقق السيتي الانتصار في آخر مواجهتين بمجموع المبارتين 7-0.

وجمع أستون فيلا 6 نقاط من آخر 3 مباريات خاضها في الدوري، أكثر بنقطتين من إجمالي النقاط التي جمعها في المباريات الـ9 التي سبقت تلك المواجهات الثلاث (انتصار وحيد- تعادل وحيد- 7 هزائم).

وتحت قيادة بيب غوارديولا، خسر مانشستر سيتي 3 مباريات من أصل 4 لقاءات خاضها في الدوري خارج ميدانه في شهر كانون الثاني، وحقق انتصارًا وحيدًا كان على حساب هيديرسفيلد العام الماضي بنتيجة 3-0.

واستقبلت شباك مانشستر سيتي 14 هدفًا في 10 مباريات خاضها خارج ملعبه بالدوري هذا الموسم، أكثر بـ3 أهداف، من عدد الأهداف التي سكنت شباك الفريق في كل المباريات الـ19 التي خاضها خارج ملعبه الموسم الماضي.

كما اهتزت شباك مانشستر سيتي بـ3 أهداف على الأقل في 3 مباريات خارج ملعبه هذا الموسم، وهو نفس عدد المباريات التي اهتزت فيها شباك الفريق بـ3 أهداف على الأقل خارج ميدانه في آخر 3 مواسم، الأولى تحت قيادة بيب غوارديولا.

وسجل سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، 6 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها كأساسي في الدوري أمام أستون فيلا، ومنذ بداية موسم 2011- 2012، لا يوجد لاعب سجل أهدافًا في شباك الفرق الصاعدة حديثًا أكثر من أجويرو (31 هدفًا).

ويملك الأرجنتيني بشكل عام في رصيده 174 هدفًا في الدوري، بفارق هدف وحيد عن تييري هنري (175 هدفًا) كأفضل هداف أجنبي في تأريخ البريميرليغ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.