نيويورك تايمز: سلطان عُمان الجديد يواجه تحديا اقتصاديا

المراقب العراقي/ متابعة…

تحت عنوان “السلطان العماني الجديد يتعهد بمواصلة طريق السلام في البلاد”.. سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الضوء على السياسات التي سيتبعها السلطان العماني الجديد الذي تولى الحكم خلفا للسلطان قابوس بن سعيد الذي وافته المنية.

وأوضحت الصحيفة أن “السلطان هيثم بن طارق تعهد بالمضي قدما في الطريق الذي شقه الراحل قابوس بن سعيد باتباعه دبلوماسية هادئة متوازنة تساعد البلاد على لعب دور الوسيط الذي تجيده وسط منطقة تعج بالصراعات”، مشيرة إلى أن “التحدي الذي يواجه السلطان الجديد لن يأتي من الخارج بل من الداخل وخصوصا الأوضاع الاقتصادية”.

 وقالت الصحيفة إن “السلطان هيثم بن طارق الذي تولى السلطة بعد وفاة السلطان قابوس، وتعهد باتباع دبلوماسية سلفه الهادئة، كان له مسيرة طويلة في الحياة العامة، وهو ابن عم السلطان الراحل”.

 وأضافت أن “السلطان الجديد وصل إلى السلطة مع تزايد عدد الصراعات في الشرق الأوسط، ومواجهة حكومته ضغوطًا اقتصادية متزايدة في الداخل.

عُمان ، بلد يبلغ عدد سكانه 4.6 مليون نسمة يقع في الركن الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وكانت لفترة طويلة جزيرة حيادية في منطقة تعج بالصراعات الطائفية والسياسية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.