اليوم.. ديربي مثير بين ريال مدريد والأتلتيكو في نهائي كأس السوبر

يحتضن ملعب الجوهرة المشعة بجدة، اليوم الأحد، نهائي كأس السوبر الإسباني الذي سيجمع ريال مدريد بجاره أتلتيكو.

وكان ريال مدريد قد ضرب شباك منافسه فالنسيا في اللقاء الماضي بنتيجة (3-1)، فيما قلب أتلتيكو مدريد الطاولة على برشلونة بعد أن خرج فائزًا بنتيجة (3-2)، ليتأهل الفريقان معًا إلى المباراة النهائية.

وبالحديث عن القمة المرتقبة “ديربي مدريد”، فإن الفريقين لم يسبق لهما أن التقيا على لقب كأس السوبر الإسباني سوى في مواجهتين “ذهابًا وإيابًا” من نسخة عام 2014.

وسيطر التعادل (1-1) في اللقاء الأول وكسب أتلتيكو مدريد الإياب (1-0)، ليعلن نفسه بطلًا للسوبر تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني.

وتعد مباراة اليوم خير مناسبة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان وفريقه لرد الدين على خصمه العنيد، وانتزاع أول لقب من كأس السوبر خارج إسبانيا، وهو الذي لم يخسر أي نهائي كمدرب لريال مدريد.

ويهدف ريال مدريد إلى التتويج بالسوبر الإسباني هذا الموسم، لإضافة اللقب رقم 11 إلى دولاب بطولاته، والاقتراب خطوة من برشلونة صاحب الرقم القياسي في رفع اللقب (13 مرة).

ويسعى سيميوني لكتابة ملحمة كروية أخرى مع فريقه وحمل ثاني كأس لبطولة السوبر الإسباني للمرة الثانية في تأريخ تدريبه الممتد لـ9 سنوات مع النادي، وتقديم هدية اللقب الثالث لجماهير أتلتيكو مدريد، الذي يملك في رصيده لقبين سابقين فقط.

وعلى الرغم من افتقاد ريال مدريد لجهود 3 من أبرز نجومه وهم البلجيكي إيدين هازارد وهدافه الفرنسي كريم بنزيما والويلزي جاريث بيل، إلا أن الملكي تمكن من فرض هيمنته في الموقعة الماضية أمام فالنسيا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.