أنباء عن تنحي مسعود وجبار مقابل سحب شكوى درجال

أشار العديد من الأنباء عن اتفاق وشيك بين عدنان درجال من جهة واتحاد الكرة متمثلا بعبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد ونائبه علي جبار.

وقال مصدر من داخل اروقة الاتحاد إن “هناك اتفاقا يلوح بالافق بين عدنان درجال ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار فيما يخص القضية التي رفعها درجال ضد الاتحاد”.

واوضح ان “درجال وافق على سحب شكواه ضد اتحاد الكرة مقابل تنحي مسعود وجبار عن منصبهما في الاتحاد وطرح الثقة عنهما في اجتماع الهيئة العامة المقبل خلال الشهر الجاري”.

وكان درجال قد رفع شكوى ضد مسعود وجبار بتهمة تزوير النظام الاساسي للاتحاد.

يذكر ان الهيئة العامة ستعقد اجتماعها في الـ18 من شهر كانون الثاني الجاري في أربيل.

الى ذلك قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اعادة النظر في مسألة استئناف الدوري العراقي الممتاز 2019/ 2020.

وقال مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم إن “إتحاد الكرة لا يريد اقامة دوري لكي لا تأتي اللجنة الخماسية من الفيفا والخاصة بالتحقيق في خروقات انتخابات اتحاد الكرة”.

واضاف ان “اتحاد الكرة ابلغ الفيفا بأن الوضع غير آمن لمجيء اللجنة وتوقف الدوري جاء بسبب ذلك الوضع”، مشيراً إلى أن “الشهر المقبل لن يشهد استئناف المباريات مجدداً”.

وكان اتحاد الكرة قد قرر استئناف الدوري الممتاز في الاول من شباط المقبل.

من جانب آخر اعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن اعضاء لجانه، اليوم الاحد بعدما عقد اجتماعاً لمجلسه، الجمعة الماضية.

وكان الاتحاد قد عقد اجتماعاً برئاسة الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مساء امس الاول في مدينة جدة ب‍المملكة العربية السعودية اجتماع مجلس الاتحاد الـ 71 بحضور أعضاء الاتحاد.

وأطلع الرئيس وأعضاء مجلس الاتحاد على التقارير الإدارية والفنية والمالية المقدم من الأمين العام للاتحاد رجاءالله السلمي، بالإضافة إلى استعراض تقارير مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال للموسم الحالي 2019 / 2020، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق للاتحاد.

وتواجد عراقيان في لجان الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث تواجد الدكتور قاسم محمد شاكر كعضو في اللجنة الطبية، بينما تواجد شامل كامل كعضو في لجنة التطوير بالاتحاد العربي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.