Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تعرف على خناق الاطفال ومخاطره

الخناق أو الدفتريا من أمراض الجهاز التنفسي العلوي التي تصيب الأطفال الرضع والصغار، وأبرز أعراضه السعال الذى يشبه النباح وضيق التنفس، وعادة ما يتحسن هذا المرض ويشفى من تلقاء نفسه، ويسمى أيضاً التهاب الحنجرة الحاد، حيث ينتج عن عدوى فيروسية، نتعرف في السطور التالية على تشخيص الإصابة بمرض الخناق وعلاجه، وفقاً لموقع radiologyinfo .

ما هو مرض الخناق

الخناق أو ما يعرف أيضًا بالتهاب الحنجرة الحاد، من أمراض الجهاز التنفسي التي غالبًا ما تحدث بسبب عدوى فيروسية تسبب تورمًا في الحلق حول الحبال الصوتية والقصبة الهوائية أو القصبة الهوائية.

الأعراض تميل إلى أن تكون أسوأ في الليل ويمكن أن تستمر لمدة ستة أيام.

تحدث معظم الحالات في المرضى الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.

تشخيص مرض الخناق

عادة ما يتم تشخيص الأطفال الذين يعانون من الخناق على أساس الفحص السريري، حيث قد يستمع الطبيب إلى تنفس طفلك من خلال السماعة للصفير وصوت التنفس.

 قد يكشف الفحص البصري للحلق عن احمرار في مجرى الهواء العلوي ورفرف الأنسجة في الحلق الذي يمنع الطعام والسائل من دخول القصبة الهوائية والرئتين.

فحص الصدر بالأشعة السينية: الأشعة السينية في الرقبة أو الصدر هي خيار التصوير الأولي للمساعدة في التشخيص واستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى لأعراض مماثلة مثل ابتلاع جسم غريب.

غالبًا ما تظهر الأشعة السينية لمرضى الأطفال المصابين بمرض الخناق ضيقًا في مجرى الهواء أسفل الحبال الصوتية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.