القرعة تضع فيدرر بمواجهة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة

وقع السويسري روجر فيدرر، في نفس النصف من القرعة، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في قرعة بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى هذا العام.

وتوج حامل اللقب ديوكوفيتش بلقب البطولة 7 مرات من قبل، مقابل 6 ألقاب لفيدرر، وتواجد في نفس نصف الثنائي أيضًا، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

أما المصنف أول عالميًا رافائيل نادال، حامل لقب البطولة في عام 2019، فتواجد في نفس النصف مع كل من دانييل ميدفيديف ودومينيك ثيم.

طريق ديوكوفيتش

وحقق ديوكوفيتش 68 انتصارًا وتعرض لـ8 هزائم طوال مسيرته الاحترافية في أستراليا المفتوحة، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة يان لينارد شتروف، وينتظره في ربع النهائي مواجهة محتملة مع تسيتسيباس أو روبرتو باوتيستا أجوت.

أما تسيتسيباس الذي أطاح بفيدرر من الدور الرابع للبطولة العام الماضي، فيستهل مشواره بمواجهة سالفاتور كاروسو، ومن جانبه يواجه أجوت مواطنه فيلسيانو لوبيز.

 

ويتعادل ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة مع تسيتسيباس (2-2)، ويتفوق على أجوت (8-3).

مهمة نادال

وبدوره يستهل نادال مشواره نحو تحقيق لقبه الثاني في البطولة ولقبه الـ20 بشكل عام في الجراند سلام، بمواجهة هوجو ديلين.

وحقق النجم الإسباني طوال مسيرته الاحترافية في أستراليا المفتوحة، 61 انتصارًا وتعرض لـ13 هزيمة، ووصل إلى النهائي 4 مرات.

وينتظر نادال مواجهة محتملة في الدور الثالث أمام كارين خاشانوف أو نيك كيريوس، وينتظره في ربع النهائي مواجهة محتملة أمام دومينيك ثيم.

ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على كيريوس (4-3)، ويتفوق على خاشانوف (7-0)، وعلى ثيم (9-4).

فرصة فيدرر

أما فيدرر الذي حقق 98 انتصارًا وتعرض لـ14 هزيمة في أستراليا المفتوحة، فينتظره في الدور الثالث مواجهة محتملة مع أي من جريجور ديمتروف الذي أقصاه في أمريكا المفتوحة العام الماضي، أو دينيس شابوفالوف.

ويستهل فيدرر مشواره في البطولة بمواجهة ستيف جونسون، وينتظره في ربع النهائي مواجهة محتملة أمام ماتيو بيريتيني.

ميدفيديف

وبالنظر إلى المصنف الرابع على البطولة، الروسي دانيل ميدفيديف، والذي حقق 59 انتصارًا وتعرض لـ21 هزيمة الموسم الماضي، ووصل إلى نهائي أمريكا المفتوحة، فيستهل مشواره بمواجهة فرانسيس تيافوي في الدوري الأول.

وينتظره مواجهة محتملة في الدور الرابع مع حامل لقب البطولة في عام 2014، السويسري ستان فافرينكا.

صراع السيدات

 

وتتأخر الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز بلقب واحد فقط عن الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى لفردي السيدات وهو 24 لقبا، والمسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت.

وستبدأ المصنفة الثامنة سعيها لحصد اللقب الثامن في ملبورن بارك نسخة العام الحالي بمواجهة الروسية أنستاسيا بوتابوفا.

وستسعى أشلي بارتي لأن تصبح أول استرالية تحرز لقب الفردي منذ 1978 وستواجه الأوكرانية ليسيا تسورنكو في الدور الأول.

وفازت اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الثالثة بلقبها الثاني في البطولات الكبرى في أستراليا المفتوحة في العام الماضي، وستبدأ مسيرة الدفاع عن اللقب عندما تواجه التشيكية ماري بوزكوفا.

 أما الموهبة الأمريكية الواعدة كوكو جوف فستواجه الأمريكية المخضرمة فينوس ويليامز التي سبق لها التتويج مرتين بلقب أستراليا المفتوحة.

 وفازت جوف على فينوس في أول ظهور لها في البطولات الكبرى خلال نسخة ويمبلدون بالعام الماضي.

 وستسعى أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميًا وعلى مستوى البطولة لإنهاء صيام أستراليا عن التتويج في البطولة والذي استمر 42 عامًا، منذ أن فعلها غير المصنف كريس أونيل في كويونج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.