صحف إيرانية: الإقليم السني في العراق سيناريو أميركي يمهد لمشروع الأقاليم الثلاثة

المراقب العراقي/ متابعة…

اتهمت الصحف الإيرانية الصادرة، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بقيادة سيناريو جديد في العراق لتشكيل إقليم سني سيمهد الطريق أمام انشاء مشروع الأقاليم الثلاثة، فيما أكدت أن العراق يعيش نهضة سياسية وشعبية لطرد القوات الأميركية.

وقالت صحيفة كيهان، في خبرا تابعته “المراقب العراقي” إن “الولایات المتحدة تتحرك و بعد قرار البرلمان العراقي بإخراج قواتها من العراق في مسار یؤدي الی تقطیع اوصال هذا البلد مع تلویحها بفرض عقوبات ایضا”.

وأضافت أن “هناك انباء وثیقة عن بدء امریکا ترامب لسیناریو يدفع نحو ایجاد اقلیم سني في غرب العراق کبدایة لتقسیم العراق الی ثلاثة اقالیم وهي انباء عززتها تحرکات لقوی و تیارات سیاسیة و برلمانیة خاصة في الساحة العراقیة في الاونة الاخیرة مع تصاعد الاجواء الداخلیة ضد التواجد العسکري الامریکي”.

من جانبها اكدت صحيفة “جوان”، أن “امریکا ترامب تتحرك عبر سیناریوهات مختلفة لتوطید اقدامها في العراق الا ان هذا البلد یشهد نهضة سیاسیة وشعبية واسعة لطرد القوات الامریکیة”.

إلى ذلك کتبت صحیفة “خراسان” عن تهدید ترامب بمصادرة عائدات نفطیة عراقیة مودعة في امریکا، مبينة ان “ترامب قال ان علی بغداد دفع غرامات کبیرة لامریکا اذا ما ارادت تفعیل قرار اخراج القوات الامریکیة و لوح بمصادرة اموال عراقیة تبلغ 35 ملیار دولار”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.