نائب: أمريكا خسرت ثلاثة محاور في العراق وتضغط لإفشال اتفاقية الصين

المراقب العراقي/ بغداد…

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، الخميس، أن خسارة الولايات المتحدة الأمريكية جميع محاورها داخل العراق دفعها للضغط على الحكومة لإفشال الاتفاقية الاقتصادي مع الجانب الصيني.

وقال كريم في تصريح تابعته “المراقب العراقي” إن “أمريكا خسرت ثلاثة محاور مهمة لها داخل العراق أولها المحور العسكري القتالي بعد تصويت مجلس النواب والمحور الأخر الاقتصادي بعد الاتفاق مع الصين والمحور الأخير التدخل بالعملية السياسية”، لافتا إلى إن “الإدارة الأمريكية تحاول الحفاظ على وجودها العسكري داخل العراق بذريعة عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف أن “واشنطن تتحرك بشكل كبير للضغط على الحكومة لإفشال الاتفاقية الاقتصادية مع الصين للاستحواذ على المشاريع”، مبينا أن “الاتفاق مع الصين كلف أمريكا خسارة وجودها الاقتصادي والاستحواذ على المشاريع الخدمية المهمة”.

وأكدت لجنة التخطيط النيابية، امس الأربعاء، أن المعترضين من الكتل السياسية على الاتفاقية الاقتصادية مع الصين اعترضوا على تصويت مجلس النواب بشأن قرار إخراج القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد، فيما بينت أن المعترضين ينقسمون بين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية وبين الفاسدين الخاسرين للقعود الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.