نادال يخشى المواجهات المعقدة ببطولة استراليا

قال الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، إنه راض عن استعداداته لبطولة أستراليا المفتوحة، المقرر أن تبدأ بعد غد الإثنين، مبرزا أنه لا يستعد لمواجهته الأولى بالبطولة أمام البوليفي هوجو ديلين فحسب، بل للتقدم لأبعد من هذا الدور في أولى البطولات الجراند سلام الأربع بالموسم.

وأضاف نادال في مؤتمر صحفي: “ما زلت أعمل من أجل بدء البطولة الثلاثاء المقبل في أفضل حال وعندما يأتي يوم المباراة سنحلل الخصم. نعرف جميعا أن الأدوار الأولى في هذا النوع من البطولات تكون معقدة”.

وأكد نادال، الذي خسر نهائي أستراليا المفتوحة النسخة الماضية أمام خصمه اللدود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا، أنه يتدرب بشكل مرضي هذه الأيام.

ورد نادال على الانتقادات التي وجهها له وللسويسري روجيه فيدرير، اللاعب الكندي برايدن شنور لعدم انتقادهما جودة الهواء في أستراليا أثناء اللعب، الأمر الذي عانى هو منه خلال الأدوار التأهيلية.

وقال نادال الذي توج مرة واحدة بأستراليا المفتوحة عام 2009: “هذا الشخص الذي وجه الانتقادات عدل عنها بشكل مناسب”.

وأضاف: “يجب ألا نلقي مسؤولية أي شيء على الدخان. أحيانا تكون الظروف المناخية صعبة وتحدث انسحابات في البطولة. ندرك أن أستراليا الطقس بها حار للغاية وأنا أصبت في سيدني بضربة شمس أثناء مواجهة (ديفيد) جوفين وتعافيت منها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.