اليوم.. تشيلسي يسعى للتفوق على نيوكاسل في البريميرليغ

يرحل تشيلسي لمواجهة نيوكاسل، مساء اليوم السبت على ملعب سانت جيمس بارك، وذلك ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بينما يتواجد نيوكاسل في المركز الـ13 برصيد 26 نقطة.

وحصد نيوكاسل 4 نقاط فقط من آخر 8 مواجهات أمام تشيلسي في البريميرليج (انتصار وحيد- تعادل وحيد- 6 هزائم)، وخسر آخر 3 مباريات على التوالي.

ويتطلع تشيلسي للفوز خارج ميدانه على نيوكاسل، في مبارتين متتاليتين في الدوري، للمرة الأولى منذ أن فاز بهدفين دون رد في موسمي 2007- 2008 و2008- 2009.

ويعد نيوكاسل، ثاني أكثر الفرق التي تغلب عليها تشيلسي في البريميرليج بواقع 25 انتصار، خلف توتنهام هوتسبير بـ29 انتصار.

وخسر نيوكاسل آخر مبارتين خاضهما على ملعبه في الدوري، واهتزت شباكه في المبارتين بـ5 أهداف، وهو نفس عدد الأهداف التي سكنت شباك الفريق في المباريات السبع التي سبقت تلك المواجهتين، على ملعب سانت جيمس بارك.

وعلى الرغم من كون تشيلسي ثاني أكثر الفرق حصدًا للنقاط خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم بواقع 22 نقطة، إلا أن البلوز لم يحافظ على نظافة شباكه سوى مرة واحدة فقط خارج أرضه هذا الموسم، واهتزت شباكه بـ19 هدفًا في 11 مباراة بعيدًا عن ستامفورد بريدج.

وسجل 4 لاعبين إنجليز مختلفين ما مجموعه 20 هدفًا في الدوري لتشيلسي هذا الموسم، وهي الحصيلة التهديفية الأعلى من نوعها منذ موسم 2012- 2013، عندما سجل 5 لاعبين 23 هدفًا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.