Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الوخز بالإبر علاج للعديد من الامراض الصحية

يستخدم الوخز بالإبر منذ القدم لعلاج العديد من المشكلات الصحية، بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون العلاج الخالي من المواد المخدرة أو الكيماوية.

وتعد هذه الطريقة مفيدة للغاية ، والتي توفر أيضًا الاسترخاء التام بعد التعب، كما أنه مفيد للعاملين الذين يتعرضون للإجهاد بسبب عملهم، هذا يساعد على رفع مستوى الطاقة وتحسين الصحة العصبية كذلك، بالإضافة إلى أنه يساعد على مقاومة الإدمان على التدخين.

وأظهرت دراسة حديثة نشرها مجلة “بينك فيلا” أن الوخز بالإبر فعال أيضًا في خفض توتر الأعصاب، ويتم هذا العلاج الصيني التقليدي عن طريق إدخال الإبر رقيقة في الجسم.

وثبت أن الوخز بالإبر يخفض هرمونات التوتر ويزيد من مزاجنا لتخفيف القلق وتحسين الشعور العام بالسعادة، زيساعد على الحد من الإجهاد والتعب.

ويعد الجلوس لساعات طويلة أمام لوحات المفاتيح الحواسيب والهواتف المحمولة، وحمل حقائب الظهر الثقيلة، والوضعية غير الصحيحة أثناء النوم، أسباباً مباشرة للألم في مختلف أجزاء الجسم، ويوفر الوخز بالإبر تخفيفًا خاليًا للألم يقلل من التورم والالتهاب في المنطقة المصابة.

وقد استخدم الوخز بالإبر لعلاج الصداع لعدة قرون، وأظهرت الدراسات الحديثة أن الوخز بالإبر يمكن أن يقلل من الصداع النصفي، لذلك، يعتبر الوخز بالإبر هو خيار آمن للعلاج.

وأثبتت الدراسة أنه يشفي إجهاد العين، الذي يرتبط غالبًا بتوتر الرقبة، و يعالج العديد من أمراض العين مثل قصر وفرط النظر، إضافة إلى طول النظر الشيخوخي، والحول، وشحوب البصر، وعمى الألوان، والعمى.

ويمكن للوخز بالإبر الدفاع عن الجسم ضد الأمراض من خلال تعزيز نظام المناعة، و يقلل أيضًا من الإصابة بالبرد، ويزيد من النشاط العام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.