Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

في تطور علمي جديد.. تصميم مقعد سيارة لمعالجة مخاطر الجلوس الطويل

كشفت إحدى شركات السيارات البريطانية عن تصميم مقعد مستطيل الشكل يجعل عقلك يعتقد أنك تسير وأنت تقود سيارتك، وذلك لمعالجة المخاطر الصحية للجلوس لفترة طويلة جدًا، حيث تحفز المشغلات الصغيرة داخل الحشوة الداخلية للمقعد ساق واحدة تلو الأخرى من أجل محاكاة إيقاع المشي، المعروف باسم “التذبذب الحوضي”، فيمكن أن يؤدي عدم النشاط لفترة إلى تقصير العضلات في الساقين والفخذين، وفي النهاية يؤدي إلى ألم في الظهر وزيادة خطر الإصابة من السقوط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فإن التعديلات الجزئية المستمرة في المقعد الذي يغير شكله، ويحاكى التذبذب الحوضي يمكن أن تساعد في تخفيف بعض الآثار المترتبة على الذهاب فى رحلات طويلة بالسيارة.

وقالت الشركة المصنعة للمقعد الذكى أن الحركة لم يكن لها أي تأثير على الراحة، ويمكن تصميم حركات المقاعد المتقدمة لتناسب كل سائق وراكب على حدة. ويشمل المقعد إمكانية ضبط الاتجاهات متعددة الوظائف ووظائف التدليك، واستخدام الخبرات الهندسية لتطوير مقعد المستقبل باستخدام تقنيات مبتكرة لم تكن من قبل في صناعة السيارات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.