اليوم.. لاتسيو يسعى لمواصلة التألق ونابولي يطمح لتصحيح المسار

يسعى لاتسيو حامل اللقب الى مواصلة موسمه الباهر محليا حينما يحل ضيفاً على نابولي الجريح اليوم الثلاثاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.

ويمر لاتسيو حاليا بواحدة من أفضل فتراته التي كللها نهاية العام الماضي بتتويجه بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب يوفنتوس بالفوز عليه 3-1، وتحقيقه 11 انتصارا متتاليا في الدوري ما وضعه في المركز الثالث (45 نقطة) على لائحة الترتيب خلف يوفنتوس الأول (51 نقطة) وإنتر ميلان الثاني (47)، علما أنه يملك مباراة مؤجلة أمام هيلاس فيرونا.

وتعود الخسارة الأخيرة لفريق العاصمة محليا إلى 25 أيلول 2019، عندما سقط بملعب جوسيبي مياتسا أمام إنتر صفر-1.

ودخل لاتسيو طرفا قويا في منافسة يوفنتوس وإنتر ميلان على لقب الدوري، ويطمح إلى الحفاظ على لقب مسابقة الكأس بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بحلوله ثالثا في دور المجموعات بعدما تعرض لأربع خسارات مقابل فوزين.

ويمتلك لاتسيو، الوحيد أيضا الذي ألحق الخسارة بيوفنتوس هذا الموسم في الدوري عندما تغلب عليه 3-1، أفضل خط هجوم في الدوري المحلي برصيد 46 هدفاً نصفها سجلها هدافه الدولي تشيرو إيموبيلي.

ويتصدر إيموبيلي لائحة هدافي الدوري برصيد 23 هدفا بينها ثلاثية في الفوز الكاسح على سمبدوريا 5-1 في افتتاح المرحلة العشرين.

ورغم تأهل نابولي المستحق إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بقيادة مدربه السابق كارلو أنشيلوتي، إلا أن نتائجه المحلية لا تعكس الصورة التي تطمح لها جماهير الفريق ما ادى إلى الاطاحة بأنشيلوتي عشية قيادته إلى دور الـ16 للمسابقة القارية العريقة، والتعاقد مع جينارو غاتوزو، لكن الوضع لم يتغير كثيراً إذ خسر الفريق مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري وأربع مرات في ست مباريات في مختلف المسابقات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.