الحكومة اللبنانية الجديدة تعقد أولى اجتماعاتها وتشكل لجنة لصياغة بيان الثقة

المراقب العراقي/ متابعة…

عقدت الحكومة اللبنانية الجديدة أولى جلساتها برئاسة الرئيس ميشال عون ظهر اليوم، وشكلت لجنة صياغة البيان الوزاري الذي ستنال على أساسه الثقةَ في مجلس النواب.

وفيما تباينتْ المواقفُ الشعبيةُ والسياسيةُ الداخلية من اعلانِ تشكيلِ الحكومة، رحبت الأمم المتحدة بالتشكيل، وأكدت العمل مع رئيسها لدعم الإصلاحات، معربة عن التزامها بدعم لبنان في تعزيز سيادته واستقرارِه.

قطار تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة انطلق وعلى متنه عشرون وزيرا من التكنوقراط بينهم ست سيدات متجاوزا بذلك مرحلة مهمة لمواجهة التحديات الاصعب في تاريخ البلاد وهي الاقتصاد ومكافحة الفساد.

الحكومة عقدت اولى جلستها لتشكيلُ لجنةِ صياغةِ البيانِ الوزاري، تمهيداً لمناقشته في المجلس النيابي لنيل الثقة، لكن المتابعون لهذا الشان يعتبرون ان البيانَ لن يختلفَ عن بياناتِ الحكومة السابقة من جهةِ الموقف من معادلةِ الشعبِ والجيشِ والمقاومة، الا أنه سيركزُ على كيفيةِ معالجةِ الازمة الاقتصادية.. التي اكد وزيرُ المال الجديد غازي وزني أنّ البلادَ تعيشُ حالةَ انهيار، وربما تصلُ الى حالةِ إفلاس، مشيراً الى أنّ الأزمةَ الماليةَ والنقدية تحتاجُ إلى دعم الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.