اليوم.. اليونايتد يطمح لتحسين مركزه في البريميرليغ عبر بوابة بيرنلي

يستقبل مانشستر يونايتد نظيره بيرنلي، اليوم الأربعاء، على ملعب الأولد ترافورد، وذلك ضمن الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 34 نقطة، بينما يتواجد بيرنلي في المركز الـ14 برصيد 27 نقطة.

ويتطلع مانشستر يونايتد للتغلب على بيرنلي في مباراتي الموسم، للمرة الأولى منذ موسم 1975- 1976، وذلك بعد تحقيق الانتصار في لقاء الدور الأول بهدفين دون رد على ملعب تيرف مور الشهر الماضي.

ولم يحقق بيرنلي أي انتصار في آخر 15 زيارة لمانشستر يونايتد في الدوري، منذ التغلب على الشياطين الحمر بنتيجة 5-2 في شهر أيلول من عام 1962 (7 تعادلات- 8 هزائم).

وحقق بيرنلي التعادل في آخر 3 زيارات لملعب أولد ترافورد في الدوري، وفرط في تقدمه بهدفين دون رد في الموسمين الماضيين.

 

وبعد أن حقق بيرنلي الانتصار في أول مواجهة جمعته بمانشستر يونايتد في عصر البريميرليغ، لم يفز في اللقاءات العشرة التالية في المسابقة (4 تعادلات- 6 هزائم).

وسجل مانشستر يونايتد 4 أهداف في كل مباراة من آخر مواجهتين خاضهما على ملعبه في الدوري، بالتغلب 4-1 على نيوكاسل و4-0 على نورويتش، وآخر مرة حقق فيها الانتصار في 3 مباريات متتالية بأربعة أهداف أو أكثر في ذات البطولة، يعود إلى شهر تشرين الثاني من عام 1997.

سجل سولسكاير

ومنذ أن تولى أولي جونار سولسكاير، المهمة الفنية لمانشستر يونايتد بشكل دائم في شهر آذار الماضي، خسر الفريق 11 مباراة وحقق الانتصار في 11 مباراة أيضًا وتعادل في 9 لقاءات، جامعًا 42 نقطة.

وفشل بيرنلي في تسجيل أي هدف في الشوط الأول بآخر 11 مباراة خاضها في الدوري، وسجل آخر 10 أهداف في البطولة بالشوط الثاني.

وتمكن أنتوني مارسيال من التسجيل في كل المباريات الثلاث التي خاضها أمام بيرنلي في الدوري، وجميعها على ملعب تيرف مور.

وهناك 3 لاعبين من مانشستر يونايتد تمكنوا من التسجيل في أول 4 مباريات لهم أما فريق بعينه في البريميرليغ وهم: رود فان نيستلروي أمام توتنهام ونيوكاسل، وواين روني أمام نيوكاسل وروبن فان بيرسي أمام ستوك سيتي.

غياب راشفورد

وهذه هي أول مباراة يخوضها مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد في البريميرليغ، تحت قيادة أولي جونار سولسكاير، دون وجود ماركوس راشفورد.

ومنذ خوضه أول مباراة في البريميرليغ، يعد راشفورد أكثر لاعبي اليونايتد تسجيلًا للأهداف في الدوري على ملعب الأولد ترافورد برصيد 25 هدفًا.

وحقق شين ديتش، مدرب بيرنلي، انتصارا واحد على الأقل أمام 26 فريقا من أصل 29 واجههم في البريميرليغ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.