أرقام مرعبة عن عدد الوفيات اليومية نتيجة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

المراقب العراقي/ متابعة…

كشف وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل، الخميس، عن ارقام مرعبة عن عدد الوفيات نتيجة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

واشار المتوكل خلال لقائه سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج وسفيرا فرنسا وهولندا كرستيان دي تستو وإيرما فان ديورن اإلى تزايد الإصابة بحمى الضنك والملاريا وغيرها من الأوبئة خاصة بالحديدة التي يصل عدد حالات الإصابة فيها يوميا لأكثر من أربعة آلاف حالة”، مؤكدا أن “السبب الرئيس لانتشار الأوبئة والأمراض، استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية للقطاع الصحي بما فيها مستشفى أطباء بلا حدود الاسبانية وكذلك استهداف مصادر مياه الشرب والصرف الصحي”.

ولفت إلى أن “العدوان استهدف أكثر من 500 منشأة صحية”، مستعرضا الواقع الصحي الراهن والاحتياجات ذات الأولوية من أدوية للأمراض المزمنة والأمصال والتجهيزات الطبية والعلاجية للمستشفيات العامة التي وفقاً لمسح أجرته وزارة الصحة مؤخرا خرج ما نسبته 93 بالمائة عن عمرها الافتراضي”.

وتطرق الوزير المتوكل إلى المؤشرات المرتبطة بمعدلات الوفاة في أوساط الأطفال والنساء بسبب سوء التغذية الحاد وتعسر الولادة إلى جانب الأرقام المتصلة بأمراض السرطان والقلب والمرضى الذين تستدعي حالاتهم الصحية السفر للعلاج في الخارج”، مبينا أن “350 طفلاً يموتون في اليوم بسبب سوء التغذية والأمراض المصاحبة”.

وبين أن “هناك 40 ألف مريض بالأورام مهددين بالموت في ظل انعدام جهاز الإشعاع الخاص بعلاج الأورام، منع تحالف العدوان دخوله إلى اليمن”، موضحا أنه “يوجد أكثر من 40 ألف حالة مصابة بتكسرات الدم “الثلاسيميا”.

وطالب وزير الصحة الاتحاد الأوروبي في أن “يكون له دور في فتح مطار صنعاء الدولي”، منوها بدور الاتحاد في التنديد بالموقف السعودي ضد اليمن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.