Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اللجنة المالية: تهديد رواتب الموظفين بموازنة 2020 تكهنات لا أساس لها

أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب اليوم الخميس ان الحديث عن وجود عجز بالموازنة يهدد رواتب الموظفين والمتقاعدين مجرد “تكنهات” وليس لها أساس من الصحة.

وقال عضو اللجنة احمد مظهر الجبوري في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، انه “لحد هذه اللحظة لم يصل كتاب رسمي او حتى اشعار من وزارة المالية بوجود عجز في موازنة 2020، وما يشاع عن وجود عجز يصل الى 40 ترليون اكثر او اقل مجرد تكهنات، لأنه حتى الان لم يشرع قانون الموازنة في مجلس الوزراء ولم يرسل الى مجلس مجلس النواب لنعرف بشكل رسمي ارقام العجز المالي”.

واضاف، أن “ارقام العجز المالي في موازنة 2020 تبقى تخمينات ولا يمكن البناء عليها رسميا”، مؤكداً أن “قانون التقاعد المعدل الذي اقر في عام 2019 وفر اكثر من 200 الف درجة وظيفية شاغرة وهذه ستكون لها ايجابية في سد جزء من العجز المالي لموازنة 2020، كما انها سلبية لعدم على المواطنين لعدم اشغالها بالكامل”.

واشار الجبوري الى أن “رواتب موظفي الدولة مؤمنة بالكامل ولا يمكن المساس بها ولا اعتقد بان الدولة ستكون غير قادرة على تسديدها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.